×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 12 يونيو 2021 11:14 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

رسالة نارية من السعودية لـ إسرائيل بعد اعتداءاتها الوحشية في القدس

السعودية
السعودية

أجرى الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي اتصالًا هاتفيًا بوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي.

وأكد بن فرحان خلال الاتصال إدانة المملكة للممارسات غير الشرعية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلية، وضرورة الوقف الفوري لأعمالها التصعيديّة التي تخالف كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

ودعا وزير الخارجية السعودي إلى استكمال الجهود الرامية لإيجاد حلٍ عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية أسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين.

وأعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتان عن شنهما اليوم الجمعة هجمات صاروخية جديدة على أراضي إسرائيل، على خلفية استمرار التصعيد العسكري الحاد حول قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لـ"حماس"، على قناتها في تطبيق "تليغرام" أنها أطلقت رشقتين من الصواريخ على مدينتي كريات ملاخي وبئر السبع في جنوب إسرائيل.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في بيان لها أنها قصفت اليوم برشقة صاروخية مدينتي هرتسليا وعسقلان في جنوب إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق عدد من قذائف الهون الثقيل على مناطق إيرز ونير عام وزكيم ونحال العوز.

وبحسب موقع RT فقد تم إطلاق صفارات الإنذار مجددا في عسقلان، فيما سُمع دوي صفارات الإنذار في بلدات ومدن مختلفة في جنوب إسرائيل، منها كريات ملاخي.

الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي إسرائيل القدس

مواقيت الصلاة

السبت 11:14 مـ
2 ذو القعدة 1442 هـ 12 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:56
العشاء 20:30
link link link
EFG hermes
EFG hermes