×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 15 يونيو 2021 06:16 مـ 5 ذو القعدة 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب مصرية

3 عوامل تجعل الأهلي يفوز على صن داونز  في عقر داره

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمس السبت في تحقيق فوزاً هاماً على نظيره نادي صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي تفوق في المباراة الأولي بهدفين دون رد والذي أحرزهما كلاً من طاهر محمد طاهر في الشوط الأول، وصلاح محسن في الرمق الأخير من الشوط الثاني.

ويعد فوز الأهلي أمس بمثابة وضع قدم في نصف نهائي البطولة، رغم أن مباراة العودة لن تكون سهلاً خصوصاً أن صن داونز خصماً عنيداً تفوق على الأهلي من قبل وأقصاه من البطولة قبل أن يعود الأهلي ويقصيه من نفيس الدور في النسخة الماضية.

ويأمل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق اللقب الثاني له مع الأهلي على التوالي بعدما نجح في تحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية على حساب نادي الزمالك، بعد أن فاز عليه بثنائية شهدها ملعب القاهرة الدولي.

وأصبح من المؤكد أن تقام المباراة النهائية هذا العام على أحدى ملاعب المغرب وبالتحديد في يوليو المقبل، بعدما أعلن الكاف قراره أمس.

موسيماني على أعتاب خطوات من تحقيق أنجاز كبير يحسب له وللنادي الأهلي حال تحقيقة بطولة أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، وهو ما يأمل جمهور الأهلي في تحقيقة الفترة الحالية وأستمرار تفوق الفريق الأحمر أفريقيا وتربعة على عرش القارة.

ويعد الأهلي هو صاحب الأنجاز الأكبر في تحقيق البطولة بعدما نجح في تحقيقها 9 مرات في تاريخه وتاريخ البطولة ويبتعد عن أقرب المنافسين له بأربع ألقاب حيث أكثر الحاصلين على اللقب بعد الأهلي هو نادي الزمالك برصيد 5 ألقاب.

وفي خلال التقرير التالي يرصد لكم "الموجز" تحليلاً مفصلاً في طرق التي يسلكها الأهلي للفوز على بطل جنوب أفريقيا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

"استخدام السرعات"

يعد أحد أهم عناصر الفوز على صن داونز في عقر دارة هو أستخدام السرعات والمساحات الكبيرة خلف الخطوط الخلفية للفريق الجنوب أفريقي، خصوصاً وأنهم قد يكون لديهم نذعه هجومية من أجل تعويض النتيجة وتحقيق الفوز للصعود لنصف نهائي البطولة.

ويمتلك الأهلي العناصر الجيدة في إحراز الهدف عن طريق السرعات واستغلال المساحات الخلفية للمدافعين.

ويعد محمد شريف ومحمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات أحد أبرز العناصر التي تحقق هذا الغرض بالإضافة إلى صلاح محسن الذي قد يكون ورقة رابحه في المباراة.

"عامل الطقس"
يعد الطقس الفترة الحالية في جنوب أفريقيا شتوي وهو ما قد يسهل مهمة الفريق في مباراة العودة بعد أن تقرر أقامة المباراة في الثالثة عصراً.

وتتراوح درجات الحرارة في جنوب افريقيا أثناء المباراة من بين 15 درجة مئوية حتى 18 درجة وهو ما يجعل لاعبي الأهلي يلعبون بشكل طبيعي بعيداً عن الأجواء الحرارية الصعبة التي تمتاز بها بلاد القارة السمراء.


"دراسة صن داونز"
يمتاز بيتسو موسيماني بمعرفة فريق صن داونز جيداً خصوصاً وأنه كان المدير الفني السابق للفريق وأحرز معه عدة ألقاب كان أبرزها دوري أبطال أفريقيا.

ويعلم موسيماني خبايا ومزايا وعيوب الفريق جيداً بالإضافة إلى تفكير المدير الفني لصن داونز خصوصاً وأنه كان مساعداً لموسيماني قبل انتقاله للأهلي.

الأهلي وصن داونز الأهلي النادي الأهلي صن داونز دوري أبطال أفريقيا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:16 مـ
5 ذو القعدة 1442 هـ 15 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
link link link
EFG hermes
EFG hermes