الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد ارتكابه جريمة بحق فلسطين.. الكويت تستدعي سفير التشيك لديها

الكويت
الكويت

قالت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الاثنين 17 مايو، إنها استدعت الیوم سفیر جمھوریة التشیك مارتن دوفراك لدى البلاد، في خطوةٍ جاءت بعدما قام سفير براج بوضع علم إسرائيل على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".

وأعربت وزارة الخارجیة الكویتیة عن رفضھا القاطع واستھجانھا الشدید لما بدر عن سفیر جمھوریة التشیك لديها، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضحت الوزارة، في بیانٍ صحفيٍ، الیوم الاثنین، أن ذلك التصرف المرفوض وما یشكله من إساءة بالغة للمشاعر في الكویت على المستویین الرسمي والشعبي لا یتناسب وطبیعة الوظیفة الدبلوماسیة، ویتعارض مع الأعراف الدبلوماسیة ونصوص اتفاقیة فیینا للعلاقات الدبلوماسیة.

ومن جهته، أعرب سفیر التشیك لدى الكویت عن أسفه الشدید على ما بدر منه بوضع العلم الإسرائیلي على حسابه الشخصي.

وقال السفیر التشیكي، في بیانٍ، نشره الموقع الإلكتروني للسفارة إن "ما بدر مني لم یراع مشاعر العدید من أصدقائي الكویتیین والمسلمین المقربین، وأرغب في الاعتذار إلیھم، وكذلك إلى جمیع الكویتیین والفلسطینیین وإلى كل من ساءه ھذا التصرف".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.