الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:10 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أردوغان يشن هجومًا شديدًا على إسرائيل وبايدن

أردوغان وبايدن
أردوغان وبايدن

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا لم تترك فلسطين وحدها، خاصة القدس، على مر التاريخ.

وقال في كلمة له عقب اجتماعه بمجلس الوزراء التركي، الاثنين: «إننا لم ولن نترك الشعب الفلسطيني وحده، وأذكرك مرة أخرى اليوم، إن الـ84 مليون تركي يواصلون حماية القدس».

وأضاف: «إسرائيل دولة إرهابية تقتل الأطفال ومستوطنوها ينشرون التطرف ويرتكبون مجازر بحق الفلسطينيين، الأطفال والنساء والمسنين، في وقت يقف العالم صامتًا، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة».

وتابع: «بايدن يقدم الدعم العسكري لإسرائيل، ثم يتحدث عن السلام، لذا فالمجازر التي تحدث في فلسطين تحمل توقيع الولايات المتحدة، وما تدافع به غزة عن نفسها من صواريخ لا يُقارن بالعدوان المستمر من الاحتلال الإسرائيلي عليها».

وأكد أن «تركيا تقف إلى جانب حل الدولتين، لتكون عاصمة فلسطين القدس، كما تقف إلى جانب جميع الأديان، فالقدس حاضنة للأديان الثلاثة».

وقال: «إن المجازر التي تقوم بها إسرائيل ستستمر إن لم تتحرك الدول الأخرى، والحل هو وضع مشروع لحماية القدس، وتشكيل إدارة جديدة لحمايتها، لذا ندعو جميع دول منظمة التعاون الإسلامي لاتخاذ خطوات ملموسة».

وأضاف «إسرائيل تستهدف البشر والحجر في فلسطين، لنجتمع كلنا لأخذ خطوات ملموسة تجاه العدوان الإسرائيلي، فشعب فلسطين شعبنا، لنجتمع حتى يلقى المستعمر مصيره».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.