×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 4 ديسمبر 2021 12:41 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
الأخبار

رسائل الشعب الفلسطيني إلي الرئيس السيسي بعد القرار التاريخي

السيسي
السيسي

كشف الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، عن تقدير الشعب الفلسطيني لمواقف مصر وأشاد بموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلانه عن مبادرة تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، قائلًا: «كل كلمات الشكر لا تفي مصر حقها».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، إن كل فلسطيني يعتبر نفسه مواطنًا مصريًا والعكس صحيح، موضحًا أن مصر كانت على الدوام ظهيرًا وسندًا للشعب والقضية الفلسطينية منذ بدايتها.

وأضاف أن مبادرة الرئيس السيسي، لإعادة إعمار غزة ليست بجديدة، لأنها تعتبر تعبيرًا عن الموقف الطبيعي والثابت لمصر في دعم البلدان العربية والإسلامية، متوجهًا بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرته والتي تعد تعبيرًا عما يجول في خاطر كل مواطن مصري.

وعن تصريح الرئيس السيسي بشأن ضرورة إيجاد حلًا جذريًا للقضية الفلسطينية وإنهاء العنف، خلال القمة المنعقدة في فرنسا حاليًا، أوضح أن ما قاله الرئيس السيسي هو نفسه الموقف الفلسطيني ويعتبر تعبيرًا عن الموقف الخطاب الفلسطيني، مؤكدًا أنه لابد من إيجاد حل للخروج من دائرة العنف المزرية.

وذكر أن السبب في العنف هو وجود الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين وانتهاكه لكرامة الشعب الفلسطيني ولحرمة المقدسات الدينية له، مشيرًا إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوضع حلًا للعنف، وإنهاء الاحتلال.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة؛ نتيجة الأحداث الأخيرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعلن عن قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار بالقطاع.

ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن تأييده للمبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة، معلنا تخصيص 50 مليون جنيه من الأوقاف المصرية لتقديم مساعدات طبية وغذائية عاجلة لأهالي غزة

السيسي فلسطين غزة

مواقيت الصلاة

السبت 12:41 صـ
28 ربيع آخر 1443 هـ 04 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes