×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 15 يونيو 2021 06:42 مـ 5 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

البحرين تستدعي سفير لبنان لديها.. السبب خطير

البحرين
البحرين

استدعت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الثلاثاء، السفير اللبناني لديها، وذلك على خلفية أزمة التصريحات التي صدرت عن وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة، حول دول الخليج.

وأعربت الخارجية البحرينية في بيان، عن استنكارها الشديد لما تضمنته التصريحات المسيئة التي أدلى بها وزير خارجية لبنان، شربل وهبة خلال مقابلة تلفزيونية تجاه المملكة العربية السعودية وشعبها ودول مجلس التعاون، مؤكدة أن تلك التصريحات المستهجنة تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية التي تربط شعوب دول مجلس التعاون مع الشعب اللبناني الشقيق.

وردًا على تلك التصريحات المسيئة، قامت وزارة الخارجية باستدعاء سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى مملكة البحرين وسلمته مذكرة احتجاج رسمية تضمنت رفض المملكة واستنكارها للتصريحات المسيئة التي صدرت من وزير الخارجية والمغتربين اللبناني.

​وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف، أعرب في وقت سابق من اليوم، عن رفض دول مجلس التعاون واستنكارها لما ورد على لسان وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، خلال مقابلة تلفزيونية وما ورد فيها من إساءات مشينة بحق دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها وكذلك الإساءة بحق المملكة العربية السعودية.

وأكد الحجرف في بيان على المواقف الثابتة والراسخة التي قامت بها دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الشعب اللبناني، تلك المواقف والتي يشهد التاريخ لها والتي تهدف إلى سلامة لبنان دعم استقراره وأمنه، وأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين دول المجلس ولبنان.

وزارة الخارجية البحرينية السفير اللبناني وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة دول الخليج البحرين المملكة العربية السعودية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:42 مـ
5 ذو القعدة 1442 هـ 15 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
link link link
EFG hermes
EFG hermes