×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 05:35 مـ 14 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

عاجل.. وزارة الصحة تزف خبرا سارا بشأن سمير غانم و دلال عبد العزيز

سمير و دلال
سمير و دلال

أعلنت وزارة الصحة عن تطورات الحالة الصحية للفنان سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز، بعد إصابتهما بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنهما في تحسن مستمر.

وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إن وضع دلال عبدالعزيز يستقر، متابعًا: «ربنا يتم شفاها وبنزورها كل شوية، ونتمنى لها الشفاء العاجل والمصريين كلهم بيدعولها، أما سمير غانم ما زالت مسحته إيجابية مع بعض الخلل في وظائف الجسم كلها، وندعو ربنا أن يرحمه ويشفيه ويعافيه».

وذكر أن اللقاح يصيب أحيانا بالجلطات، ولكن هذه نسبة تصل إلى 5 أفراد من كل مليون، لافتا إلى إجراء دراسة أوضحت أن الجلطات للسيدات وصلت إلى 16 لكل مليون أما المدخنين 100 لكل مليون، لذا فإن المدخنين هم الأكثر تعرضًا لجلطات نتيجة تناول اللقاحات المضادة لكورونا، لافتا إلى أن معدلات التجلط تزيد عند مرضى السرطان.
.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أن الفيروس يتحول بشكل بسيط لكن السلالة الهندية هي الأكثر تحور متابعا: «هتعرفوا لو وصلت، إن شاء الله مش هتوصل، مصر دولة قوية ومفيش مصلحة إن احنا نخبي».

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الأشخاص الذين أصيبوا بكورونا بعد تعاطي الجرعة الأولى من اللقاح يجب أن يتعاطوا الجرعة الثانية بعد 3 شهور.

وألمح إلى أن ارتفاع الحرارة لأيام طويلة أصبح أحد أعراض الإصابة بكورونا مع وجود كحة مصحوبة بإفرازات بجانب وجود آلالام أسفل الظهر، مبينا وجود إصابة باكتئاب نفسي عقب الإصابة بكورونا.

سمير غانم دلال عبد الله كوررنا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:35 مـ
14 ربيع أول 1443 هـ 20 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:20
العشاء 18:37
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes