الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:59 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يتابع الاستعدادات الخاصة بمشاركة مصر فى فعاليات معرض ”إكسبو دبى”

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم لمتابعة الاستعدادات الخاصة بمشاركة مصرفي فعاليات معرض "إكسبو دبى" وذلك بحضورالدكتورخالد العناني وزير السياحة والآثار، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية بالمعرض، وخالد نوفل، مساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، وحاتم العشري، مستشار وزيرة التجارة والصناعة.

وأشار رئيس الوزراء إلى ما يحظى به معرض "إكسبو دبى" من اهتمام كبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لما سيكون للمشاركة المصرية في هذا المعرض من دور في إظهار صورة مصر الجديدة، وما يتم من جهود في مختلف المجالات التنموية والعمرانية والخدمية، إلى جانب دوره في التسويق لما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية قومية في كافة القطاعات.

وكلّف الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع بسرعة توفير التمويل المالي المطلوب لاستكمال أعمال الجناح المصري في معرض "إكسبو دبى"، بما يُسهم في ظهور مصر بالصورة اللائقة بها، ويعكس تاريخها وحضارتها، وما يتم حاليا من تقدم في مختلف القطاعات.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة حرص القيادة السياسية والحكومة على إنجاح المشاركة المصرية في فعاليات معرض "إكسبو دبي" والظهوربالشكل اللائق بمكانة مصرمنوهة إلى أن المشاركة المصرية في هذا المعرض سيكون لها آثار اقتصادية كبيرة حيث سيتم تقديم مصر كوجهة استثمارية بما تضمه من مدن ذكية ومناطق صناعية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبما يعكس اهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص، وذلك نظراً لما تتميز به من الخبرات ومقومات تجعلها قبلة المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

وتناولت الوزيرة مقترح أجندة الفعاليات المصرية المخطط إقامتها خلال المعرض مشيرة إلى أن فلسفة مصر من المشاركة في هذا الحدث تتمثل في مفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل، وذلك من خلال مبادراتها التنموية العملاقة في كافة مناحي الحياة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.