الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:56 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا يواجه الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل اتهامات بالعنصرية؟.. اعرف السبب

الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل
الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل

يواجه الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل اتهامات بالعنصرية ، وذلك بعد أن أعلنا عن مؤسستهما وقّعت "شراكة عالمية" مع إحدى الشركات، من أجل "بناء مجتمعات أكثر تعاطفاً".

وهما الآن يواجهان تساؤلات بشأن شراكتهما مع إحدى الشركات الأمريكية لمستحضرات التجميل، التي تجني مبالغ طائلة من بيع مراهم "عنصرية" لتبييض البشرة.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "ديلي ميل" البريطاني، الذى أشار إلى أن الاتفاق أدى إلى تسليط الضوء على نشاط الشركة السجالي في مجال بيع مراهم لتبييض البشرة في بلدان آسيوية وأفريقية، وتعمل هذه المراهم من خلال خفض تركّز أو إنتاج مادة الميلانين، أي الصبغة الطبيعية التي تمنح البشرة لونها.

وقد طالب ناشطون بأن تتوقّف الشركة وغيرها من الشركات الكبرى عن بيع هذه المنتجات، معتبرين أنها تغذّي "إعتقاداً مسيئاً للغاية" بأن "قيمة الإنسان تُقاس بلون بشرته"، وبأن البشرة الفاتحة أفضل من الداكنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة