الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 06:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

القابضة للمياه تعلن تركيب وتوريد أكثر من مليون عداد مسبق الدفع

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إنه تم الانتهاء من تصميم وتنفيذ وتشغيل برنامج موحد لتشغيل العدادات مُسبقة الدفع، وتم تركيب 530 ألف عداد مسبق الدفع، وجارٍ توريد 576 ألف عداد، و27 ألف عداد بأقطار كبيرة.

كما تم تركيب 17 ألف عداد بالجهات الحكومية، مع توفيرأكثرمن وسيلة للتحصيل الإلكترونى، من خلال تطبيق 125، والموقع الإلكترونى للشركة القابضة، والبوابة التجارية الإلكترونية، وتطبيقات ونقاط البيع لشركات الدفع الإلكترونى، والتى تصل إلى 416 ألف نقطة بيع تقريباً، بالإضافة إلى مراكز خدمة العملاء المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأضاف، أنه تم تطبيق نظام التحكم ومراقبة البيانات "الإسكادا" فى 138 محطة، مع التحديث المستمر للمخطط العام، وتدقيق وتبادل البيانات مع جميع الجهات القائمة على تخطيط وتنفيذ المشروعات، وتحديث خرائط النظم الجغرافية (GIS)، وإعداد الدراسات الهيدروليكية لتحديد أولويات الاحلال والتجديد وتنفيذ الخطط الاستثمارية، مشيراً إلى أن هناك 211 محطة للمياه والصرف حاصلة على الشهادة الفنية للتنمية المستدامة (TSM) حتى إبريل 2021، وتلك المحطات تمثل 52 % من إجمالى مياه الشرب المنتجة، و30% من مياه الصرف المعالجة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الشركة وضعت خطة لتخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 10 % خلال 5 سنوات، والتوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وتم تنفيذ 4 محطات طاقة شمسية بالشركات التابعة، بإجمالى قدرة 477 كيلو وات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.