الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل ما دار فى الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية الأمريكي والرئيس الفلسطيني

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن. وجرى خلال الاتصال، بحث آخر التطورات الجارية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد عباس أهمية ما تم التوصل إليه من اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والمضي قدما في تثبيته.

وطالب عباس الإدارة الأمريكية ببذل جهود لمتابعة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني في القدس، وخاصة في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وما يجري من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وثمن الرئيس الفلسطيني الجهود التي تبذلها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لتوفير مساعدات إنسانية وحشد الدعم الدولي اللازم لإعادة إعمار قطاع غزة، بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وأكد أن خلق الاستقرار والأمن يتم عبر إيجاد حل سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، وذلك من خلال اللجنة الرباعية الدولية على أساس قرارات الشرعية الدولية.

بدوره، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنه يتطلع للقاء عباس، خلال زيارته المرتقبة للمنطقة، إلى جانب عدد من اللقاءات مع الجانب الإسرائيلي، لبحث سبل تثبيت التهدئة وعدم التصعيد، سواء في قطاع غزة أو القدس والضفة الغربية.

وأشار الوزير بلينكن، إلى أهمية مواصلة عمل الفريقين الفلسطيني والأمريكي لتذليل العقبات التي تعترض تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، مؤكدا حرص الإدارة الأمريكية على تعزيز علاقات الشراكة الفلسطينية- الأمريكية، بما ينعكس إيجابا على الأمن والاستقرار في المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.