الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على الشرط الذى وضعه الاتحاد الأوروبي لإعادة إعمار غزة مرة أخرى

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعرب مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن ترحيبه بوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدًا أن الحل السياسي، لا الأمني، قادر على منح الجانبين السلام والأمن.

وقال بوريل، في بيان نشره الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، إنه "بدأ أمس وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس بعد 11 يومًا من القتال وعدد غير مقبول من الضحايا المدنيين، وهي خطوة مرحب بها للغاية".

وتابع بوريل: "الآن نحن بحاجة إلى ضمان تنفيذه ثم البناء عليه لمعالجة الصراع الأساسي.. الأمن وحده لن يوفر السلام، فقط الحل السياسي المتفاوض عليه هو الذي يمنح الإسرائيليين والفلسطينيين الأمن والسلام".

وحول إعادة إعمار غزة مرة أخرى، قال مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: "لا يتوقع من دول الاتحاد الأوروبي تمويل إعادة إعمار غزة مرة أخرى دون وجود احتمال حقيقي لحل الصراع فعليًا".

وبدأ وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أمس الجمعة، في الساعة التي حددها وسطاء مصريون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.