الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:42 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفطر الأسود .. الدكتور هاني الناظر يكشف أعراض المرض القاتل

هاني الناظر
هاني الناظر

كشف الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا أسرار و معلومات علمية عن المرض القاتل الذي أثار ذعر البشرية.
وقال الناظر إن الفطر الأسود مرض قديم، ينمو في التربة وعلى ثمار الفاكهة والخضراوات المتحللة.

وأشار رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق إلى أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالة بفيروس كورونا مصابة بالفطر الأسود في أي مستشفى في مصر، كاشفا أن نسبة الوفيات قليلة لمن أصيب بالفطر الأسود والذي ظهر في الهند في البداية.

وفي حال انتشار الفطر الأسود في جسم الإنسان، قال الدكتور هاني الناظر، إنه يجب إزالة الجزء المصاب عبر التدخل الجراحي في حالة اكتشاف إصابة الشخص بالفطر الأسود في وقت متأخر.

وأكد الدكتور هاني الناظر أن مصر تعيش حاليا في ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا متوقعا أن تتراجع حالات الإصابة بداية من يونيو وفي يوليو تنحصر الموجة الثالثة مع دخول فترة الصيف فضلا عن التوسع في عملية تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مرض الفطر الأسود أحيانا ما يصيب الإنسان، وأيضا يصيب الأشخاص من ذوي ضعاف المناعة مثل مصابي مرضى الإيدز وأيضا قد يصيب من قام بزراعة الكلى ومرضى السكر الغير منضبط.

وكشف الدكتور هاني الناظر أن مرض الفطر الأسد قد يصيب جلد الإنسان على هيئة قرح وحبوب حمراء مع حدوث حرقان للجلد، كما أنه قد يصيب الفم والأغشية المخاطية للفم وأغشية الأنف من الداخل ويترك لون أسود، وقد يصيب الجيوب الأنفية ويحدث صداع نصفي وقد يصيب القصبة الهوائية والرئة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.