×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 10:22 صـ 15 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

مسؤول أمريكي يكشف سر نشر قاذفات بي 52 في عدة مناطق بالعالم

الموجز

قال قائد القيادة الاستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية الأدميرال تشارلز ريتشارد، إن عمليات إرسال قاذفات (بي 52) الاستراتيجية إلى مناطق مختلفة بالعالم، تمثل رسالة ردع للخصوم وتؤكد دعم واشنطن لحلفائها وشركائها.
وأوضح ريتشارد ، في تصريح نقلته دورية القوات الجوية الأمريكية (إير فورس مجازين) - أن السرعة، والمرونة والجاهزية القتالية للقاذفات تلعب دورا مهما في ردع الأعداء، كما أنها تمثل فرصة للحلفاء لإجراء تدريبات مشتركة وتعزز من قدرتها على الوصول إلى أي مكان حول العالم في أي وقت لمواجهة التحديات بحسم.
وذكرت الدورية ، أن الجيش الأمريكي نشر مؤخرا قاذفات من طراز (بي-52) الاستراتيجية في قاعدة (مورون) الجوية، جنوبي إسبانيا كجزء من مهامه في أوروبا، لتصبح أوروبا بذلك ثالث منطقة في العالم تستقبل تلك القاذفات.
وكشفت المجلة عن نشر الولايات المتحدة الأمريكية لقاذفاتها، التي تعرف رسميا بـ(ستراتوفورتريس)، في منطقة الشرق الأوسط أيضا في قاعدة العُديد بقطر، فضلا عن إرسال عدد آخر منها إلى قاعدة (أندرسن) الجوية بجوام بالمحيط الهادئ من أجل المشاركة في مهام قتالية.
ولم تحدد القيادة الأمريكية هدفا بعينه لإرسال القاذفات الاستراتيجية إلى عدة مناطق بالعالم، لكنها اكتفت بالقول بأن هذا الأمر يُظهر قدرة وزارة الدفاع على قيادة قاذفاتها والسيطرة عليها في أي مهمة محددة بأي مكان في العالم وفي أي وقت.

مسؤول أمريكي ـ قاذفات بي 52 ـ ردع للخصوم

مواقيت الصلاة

الأحد 10:22 صـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes