الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مسؤول أمريكي يكشف سر نشر قاذفات بي 52 في عدة مناطق بالعالم

قال قائد القيادة الاستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية الأدميرال تشارلز ريتشارد، إن عمليات إرسال قاذفات (بي 52) الاستراتيجية إلى مناطق مختلفة بالعالم، تمثل رسالة ردع للخصوم وتؤكد دعم واشنطن لحلفائها وشركائها.
وأوضح ريتشارد ، في تصريح نقلته دورية القوات الجوية الأمريكية (إير فورس مجازين) - أن السرعة، والمرونة والجاهزية القتالية للقاذفات تلعب دورا مهما في ردع الأعداء، كما أنها تمثل فرصة للحلفاء لإجراء تدريبات مشتركة وتعزز من قدرتها على الوصول إلى أي مكان حول العالم في أي وقت لمواجهة التحديات بحسم.
وذكرت الدورية ، أن الجيش الأمريكي نشر مؤخرا قاذفات من طراز (بي-52) الاستراتيجية في قاعدة (مورون) الجوية، جنوبي إسبانيا كجزء من مهامه في أوروبا، لتصبح أوروبا بذلك ثالث منطقة في العالم تستقبل تلك القاذفات.
وكشفت المجلة عن نشر الولايات المتحدة الأمريكية لقاذفاتها، التي تعرف رسميا بـ(ستراتوفورتريس)، في منطقة الشرق الأوسط أيضا في قاعدة العُديد بقطر، فضلا عن إرسال عدد آخر منها إلى قاعدة (أندرسن) الجوية بجوام بالمحيط الهادئ من أجل المشاركة في مهام قتالية.
ولم تحدد القيادة الأمريكية هدفا بعينه لإرسال القاذفات الاستراتيجية إلى عدة مناطق بالعالم، لكنها اكتفت بالقول بأن هذا الأمر يُظهر قدرة وزارة الدفاع على قيادة قاذفاتها والسيطرة عليها في أي مهمة محددة بأي مكان في العالم وفي أي وقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.