×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 يوليو 2021 04:28 مـ 18 ذو الحجة 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

رسمياً... هانزي فليك يتولى تدريب المنتخب الألماني عقب يورو 2020

هانزي فليك
هانزي فليك

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه وقع عقدا مع هانزي فليك ليتولى تدريب المنتخب الألماني مع رحيل يواخيم لوف عن تدريب الفريق بنهاية كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ويستمر عقد فليك في تدريب المنتخب الألماني حتى نهاية يورو 2024 المقررة في ألمانيا.

وقال فليك :"التوقيع كان سريعا، حتى بالنسبة لي، لكنني سعيد للغاية بأنني سأصبح مدربا للمنتخب الوطني اعتبارا من الخريف."

وأضاف :"الموسم انتهى للتو والعامين الماضيين في بايرن تركا أثرهما علي. روح الفريق وسلوك اللاعبين كانا رائعين وسيفيدني ذلك كثيرا في عملي بالمنصب الجديد."

وطُرح اسم فليك ضمن المرشحين لتدريب المنتخب الألماني، فور إعلان يواخيم لوف في شباط/فبراير الماضي أنه سيرحل عن منصبه عقب نهاية يورو 2020 التي تنطلق منافساتها في حزيران/يونيو المقبل.

وقاد أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني عملية المفاوضات مع فليك وقال إنه "فخور للغاية" بالتعاقد مع المدرب.

وقال بيرهوف :"كان على رأس قائمة أمنياتي منذ البداية. كان مهما بالنسبة لي أن نحقق هذا الموضوع قبل البطولة الأوروبية. لدينا هدف رئيسي مشترك، وهو العودة إلى صدارة التصنيف العالمي."

وبعد فترة 18 شهرا ناجحة قضاها فليك في تدريب فريق بايرن ميونخ، وقاد الفريق خلالها لإحراز سبعة ألقاب من بينها لقب دوري أبطال أوروبا في 2020، كان فليك مرشحا أيضا لتدريب توتنهام الإنجليزي وكذلك برشلونة الإسباني.

وقال فليك :"أنا متحمس للغاية حقا نظرا لطراز اللاعبين المتواجد لدينا في ألمانيا، خاصة الشبان. لدينا كل أسباب التفاؤل إزاء البطولات المستقبلية، ومن بينها يورو 2024 في بلادنا."

وفي بايرن ميونخ، جرى تصعيد فليك من منصب المدرب المساعد إلى منصب المدير الفني لدى رحيل نيكو كوفاتش عن تدريب الفريق في نوفمبر 2019 .

وانتهت فترة الـ18 شهرا لفليك في تدريب بايرن ميونخ بنهاية الموسم المنقضي، إثر خلافات كبيرة مع حسن صالح حميديتش عضو مجلس إدارة النادي، وطلب المدرب إعفاءه من استكمال عقده الذي كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2023 .

وكان فليك مدربا مساعدا ليواخيم لوف في المنتخب الألماني اعتبارا من عام 2006 وحتى تتويج المنتخب بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

وستكون أول مباراة للمنتخب الألماني تحت قيادة فليك، المقررة أمام مضيفه منتخب ليختنشتاين في الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم وبعدها يستضيف المنتخب الألماني نظيره الأرميني في الخامس من الشهر نفسه ثم يلتقي منتخب أيسلندا بعدها بثلاثة أيام.

ولن يحظى فليك بالكثير من الوقت للتجارب، حيث يحتل المنتخب الألماني المركز الثالث في المجموعة العاشرة، وذلك بعد هزيمته المحرجة أمام منتخب مقدونيا الشمالية 1 / 2 في مارس الماضي.

ويتأهل الفائزون بالمجموعات إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، بينما يخوض أصحاب المركز الثاني في المجموعات دورين فاصلين يمكن من خلالهما التأهل للبطولة.

وخارج إطار الملاعب، يواجه الاتحاد الألماني بعض الاضطرابات، حيث استقال فريتز كيلر من رئاسة الاتحاد قبل أيام إثر تصريحاته المثيرة للجدل التي شبه فيها نائب رئيس الاتحاد راينر كوخ بالقاضي النازي رونالد فرايسلر، وذلك في اجتماع عُقد في أبريل الماضي.

كذلك فسخ الاتحاد مؤخرا عقد الأمين العام فريدريش كورتيوس الذي يواجه تحقيقات من قبل المحكمة الرياضية بالاتحاد.

هانزي فليك منتخب ألمانيا لوف بايرن ميونخ

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:28 مـ
18 ذو الحجة 1442 هـ 28 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes