×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 06:49 صـ 21 صفر 1443هـ
الأخبار

ورطة طارق شوقي .. بيان عاجل من وزارة التعليم بشأن الثانوية العامة

شوقي
شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن سر سحب قانون الثانوية العامة الجديد من مجلس الشوري مشيرا إلي أن مجلس الشيوخ أبدى ملاحظات قيمة على هذه التعديلات وعلى إثرها قررت الوزارة أن تطلب سحب القانون كى ترد على هذه الملاحظات قبل إعادة العرض على مجلس الوزراء ثم مجلس النواب في الأسابيع القادمة

و أكد أن التعديلات التي طلبها مجلس الوزراء على مادة واحدة في قانون التعليم الساري، تضمنت فكرة حساب مجموع تراكمي في المرحلة الثانوية، وتعدد النماذج الامتحانية متكافئة المستوى، وتعدد محاولات امتحان الثانوية العامة "المعروفة بالتحسين".

.

وأوضح أن امتحانات الثانوية العامة بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب وسوف تكون إلكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين ولا علاقة لهذا بمشروع القانون من قريب أو بعيد منعا للبلبلة والمزايدات والتضليل، بحسب قوله.

وأكد أن الوزارة هي من عرضت فكرة تعدد محاولات الامتحان رغم ما فيها من جهد وتكلفة للوزارة، لأنها تصب في مصلحة الطالب، مردفا: "ندرس حاليا البدائل القانونية".

وتابع: "نرجو الاهتمام بالامتحانات التجريبية وما تقترحه الوزارة من مراجعات على القنوات والمنصات المختلفة وإتاحة الفرصة للطلاب للتحضير في هدوء"

طارق شوقي وزارة التعليم مجلس الشيوخ النواب

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:49 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes