×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 9 ديسمبر 2021 03:50 مـ 5 جمادى أول 1443هـ
تقارير وأحداث

شعراوى: مصر حريصة على تعزيز دور الحكومات الأفريقية لمواجهة فيروس كورونا

الموجز

شارك اللواء محمود شعراوى وزيرالتنمية المحلية عبرالفيديو كونفرانس اليوم فى الندوة التى نظمتها منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية حول موضوع "المدن الأفريقية والحكومات المحلية في مواجهة الوضع الاقتصادي والمالي بعد جائحة كورونا " مع التركيز علي دور الوكالة الإقليمية الأفريقية (ATA)" التابعة للمنظمة.

وأكد وزير التنمية المحلية حرص مصرعلى تعزيز دور المدن والحكومات المحلية الأفريقية فى مواجهة تحدي فيروس كورونا ومساندة جهود الدولة على الصعيد الأفريقى وجاءت هذه المداخلة ضمن سياق التعرف على التجارب والخبرات المتنوعة للمدن الأفريقية وآليات مواجهة جائحة كورونا وتبادل الدروس المستفادة بين المدن والمحافظات الأفريقية.

وأضاف " شعراوى " أن جائحة كورونا ضاعفت التحديات التي تواجه دولنا ومدننا الأفريقية خاصة الفئات الأكثراحتياجاً والتي تأثرت بشكل أكبربتأثيرات الجائحة علي المستويات الاجتماعية والاقتصادية.

وقال وزيرالتنمية المحلية إن المشروعات المصرية في مرحلة ما بعد الجائحة تستجيب للتحديات الاجتماعية الاقتصادية وذلك من خلال تحسين الاستجابة والتأهب لحالات الطوارئ من خلال تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية والأمن الغذائي وفرص العمل.

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى دعم الحكومة المصرية للانتعاش الاقتصادي من خلال تعزيز الأسواق المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك مع التأكيد علي البعد البيئي من خلال الآخذ في الاعتبار الإجراءات المناخية وإدخال شبكة نقل نظيفة متعددة الوسائط للحد من تلوث الهواء.

وتابع شعراوى : ولا شك ان اهتمام اجتماعنا اليوم ببحث الآثار السلبية المترتبة علي الجائحة خاصة علي الموارد المالية ولانفاق الاستثمار للمدن والحكومات المحلية لهو دليل علي الرؤية الواعية للمنظمة القارية والتي تدعم مساعينا من أجل تفعيل خطط حكوماتنا المحلية في مواجهة الجائحة واستدامتها.

وقال الوزير أن الاجتماع سيتيح أيضاً تبادل الخبرات والتجارب في مواجهة الجائحة ومرحلة استعادة الاستقرار المجتمعي والاقتصادي مستقبلاً ، وثمن اللواء محمود شعراوى الدور الكبير الذي تقوم به الوكالة الإقليمية لإفريقيا وسيتم تدارس كيفية توجيه دعم لمساندتها وذلك في ضوء الدور الهام الذي تلعبه أنشطة صناديق التنمية المحلية والتي باتت من الممارسات الدولية المتعارف عليها سواء على المستوي القاري أو الدولي، وتسهم في تعزيز قدرات المحافظات بالإضافة الي ما يرد لها من تمويل من المركز.

وأعرب وزيرالتنمية المحلية عن تطلعه لاستقبال الحضور جميعا مجدداً في القاهرة سواء خلال احتفالية توقيع اتفاقية المقر لمكتب شمال افريقيا لمنظمة المدن والحكومات المحلية الافريقية أو خلال النسخة الثانية لمؤتمر "المدن الافريقية : قاطرة التنمية المستدامة" بالقاهرة بعد نجاح النسخة الاولي التي استضفناها في يونيو 2019.

 

شعراوى وزير التنمية المحلية مصر الحكومات الأفريقية فيروس كورونا

مواقيت الصلاة

الخميس 03:50 مـ
5 جمادى أول 1443 هـ 09 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:07
الشروق 06:39
الظهر 11:47
العصر 14:37
المغرب 16:55
العشاء 18:18
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes