الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 08:08 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث عند تناول الثوم على معدة فارغة؟

الثوم
الثوم

جميعنا نعلم جيدًا أن أفضل عنصر يستخدم على مستوى العالم فى نظام غذائي صحي مكافح للأمراض والفيروسات هو الثوم وذلك لأن الثوم يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومكونات تقوية جهاز المناعة والمعادن يمكن أن يساعد تناول الثوم النيء في تحسين العديد من جوانب الحياة مثل محاربة الاكتئاب لتنقية الدم.

ولهذا نستعرض معكم فوائد سحرية عند تناول الثوم على معدة فارغة وفقا لما نشره موقع هيلثي:

= يقلل من ارتفاع ضغط الدم.. إن تناول الثوم النيء على معدة فارغة يحارب أعراض ارتفاع ضغط الدم. يوصي الأطباء بتناول الثوم على معدة فارغة يوميًا كإجراء وقائي فعال لأولئك الذين قد يكونون معرضين لخطر ارتفاع ضغط الدم.

= يساعد على إنقاص الوزن.. إن تناول عدد قليل من حبات الثوم على معدة فارغة يساعد في إنقاص الوزن وهو مفيد جدًا. كما أنه يحتوي على العديد من المكونات التي تساعد في حرق الدهون السيئة والزائدة في جسمك. أظهرت دراسة من العديد من المجلات الغذائية أن الثوم يمكن أن يسرع عملية التمثيل الغذائي.

= يسيطر على نسبة السكر في الدم.. الثوم عنصر مفيد في النظام الغذائي الصديق للسكر. وهي غنية بالمركب المعروف باسم الأليسين. تعتبر المادة الكيميائية للتحكم في مستويات السكر في الدم وكذلك خفضها. يتم تضخيم وظيفة الأليسين عند طحنه أو تقطيعه مثل جراب الثوم. يمكن أن يساعد تناول الثوم المطحون مرتين يوميًا في تحسين مستوى السكر بشكل كبير.

= يكافح الاكتئاب.. الثوم هو أفضل مكون للصحة العقلية والجسدية. عند تناوله نيئًا على معدة فارغة ، وجد أنه يحتوي على ميزات رفع الحالة المزاجية. وجد أن الثوم هو الأفضل في موازنة جميع المواد الكيميائية في الجسم ، كما أنه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية في الدماغ. يحدث الاكتئاب بشكل عام بسبب عدم توازن بعض المواد الكيميائية في الدماغ ، ويمكن أن يساعد الثوم في مكافحة الاكتئاب.


= يمنع السرطان.. الثوم غني بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للسرطان. عند تناوله نيئًا على معدة فارغة في الصباح ، يمكن أن يساعد في منع العديد من أنواع السرطان. الثوم غني بمضادات الأكسدة وكذلك يعمل على إزالة السموم.


= يحارب الالتهابات.. الثوم مضاد حيوي طبيعي جيد. على الرغم من أنه لا يحل محل الأدوية ، فإن تناول الثوم الخام بشكل يومي يمكن أن يعزز وظيفة الدواء. يساعد تناوله على محاربة الالتهابات لفترة طويلة.


جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy