×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 يونيو 2021 11:03 مـ 12 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

مدبولى يبحث مع مسئولى ”تيسين كروب” الألمانية إنشاء مصنع للأمونيا الخضراء

الموجز

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم مع وفد شركة "تيسين كروب" الألمانية الصناعية، بمشاركة أوليفر تيتس، الرئيس التنفيذي للشركة عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، فيما حضرالاجتماع بمقرمجلس الوزراء الدكتور محمد شاكر، وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة وتورها لومن، رئيس قسم الأسمدة والميثانول بالشركة، وكريستوف نويريس، رئيس قسم أعمال الهيدروجين الأخضر، وأندرياس بيكرز، رئيس "تيسين كروب " مصر.

وأشار مسئولو "تيسين كروب" إلى أن الشركة هي عملاق صناعة الصلب في ألمانيا وهي شركة صناعية هندسية عالمية يعمل بها أكثر من 100 ألف موظف حول العالم، باعتبارها شركة متخصصة في أكثر من مجال، ففي قطاع السيارات، تقوم الشركة بإنتاج قطع الغياروهندسة النظم، كما تعمل في مجال إنتاج السلع المغذية لمختلف الصناعات، وبناء مصانع الكيماويات والبتروكيماويات والأسمنت وصناعة وبناء الغواصات والتعدين والمناجم.

وقامت الشركة ببناء أكثر من 3000 مصنع في مجال الكيماويات ومصانع ومعدات المعالجة، بحجم أعمال 1.6 مليار جنيه استرليني كما تعمل الشركة في جميع مراحل سلسلة القيمة الخضراء مثل الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضروالأمونيا الخضراء.

واستعرض مسئولو الشركة أهم المشروعات التي تعاونت فيها شركة "تيسين كروب" في مصر في عدد من المحافظات منها القاهرة والإسكندرية وأسوان، والسويس، حيث تعاونت مع شركة مصر لصناعة الكيماويات، كما ساعدت الشركة في إنشاء ثلاثة خطوط إنتاج لمصنع العامرية للأسمنت منذ عام 1981، وتعاونت مع الشركة المصرية للبتروكيماويات، وشركة مصر بني سويف للأسمنت، ومصنع كيما بأسوان، والسويس للأسمنت، والشركة المصرية للبروبلين والبولي بروبلين، إلى جانب عدد آخر من المشروعات.

واستعرض وفد الشركة مقترح مشروع تجاري لتصدير الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء من مصر إلى ألمانيا من خلال البدء بإنشاء مصنع للأمونيا الخضراء.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور محمد شاكروزيرالكهرباء والطاقة المتجددة أن مصر تمتلك مقومات كبيرة تؤهلها لتكون مركزا لإنتاج وتصديرالهيدروجين الأخضرمُقترحا في هذا السياق توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "تيسين كروب" تتضمن أهم مجالات التعاون المقترحة.

وجّه رئيس الوزراء الشكرلمسئولي شركة " تيسين كروب " على اهتمامهم بالاستثمار في مصر في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضرمُشيدا بالأعمال التي نفذتها الشركة في مصرعلى مدارالعقود الماضية في مجالات حيوية متنوعة كان لها أثرإيجابي على النشاط الاقتصادي.

وأكد مدبولي اهتمام الحكومة المصرية بكافة مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة. ووافق على السير قدما في إجراءات توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الألمانية حتى يتسنى تنفيذ المشروع المقترح في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

مصطفى مدبولى مسئولى ”تيسين كروب” الألمانية مصنع للأمونيا الخضراء

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:03 مـ
12 ذو القعدة 1442 هـ 22 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:33
link link link link
EFG hermes
EFG hermes