×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 09:05 صـ 20 صفر 1443هـ
عرب وعالم

نتنياهو يشن هجومًا عنيفًا على مجلس حقوق الإنسان

نتنياهو
نتنياهو

أعربت خارجية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن رفضها لقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بإجراء تحقيقًا في جرائم قد تكون وقعت اثناء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وهاجم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرار مجلس حقوق الإنسان، مؤكدًا على عدم مشاركة إسرائيل في أي تحقيق.

وأعربت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عن أسفها لقرار مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، بفتح تحقيق في جرائم ارتكبت بقطاع غزة، أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وصوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس، لصالح فتح تحقيق في جرائم ارتكبت خلال الصراع في قطاع غزة.

وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه اليوم الخميس إن المنظمة الدولية لم تر أي دليل على استخدام المباني المدنية في غزة التي قصفتها إسرائيل لأغراض عسكرية.

وأضافت أن الهجمات الإسرائيلية تثير مخاوف جدية بشأن امتثال إسرائيل للقانون الدولي.

وتابع المسئول الكبير في الأمم المتحدة أنه إذا تبين أن أفعال إسرائيل في قطاع غزة غير متناسبة ، فيمكن تعريفها بأنها جرائم حرب.

من جهته انتقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، الأسبوع الماضي ، القصف الإسرائيلي في غزة وإطلاق صواريخ حماس على إسرائيل ، قائلا إن الجانبين انتهكا قوانين الحرب ويجب عليهما وقف الأعمال العدائية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن " الأعمال العدائية ألحقت أضرارا بالغة بالبنية التحتية المدنية الحيوية في غزة ، بما في ذلك الطرق وخطوط الكهرباء ، مما زاد من الأزمة الإنسانية".

خارجية الاحتلال الإسرائيلي مجلس حقوق الإنسان الأمم المتحدة العدوان الإسرائيلي غزة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:05 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes