×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 23 يونيو 2021 01:51 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

متشتروهاش.. توقعات بوصول سعر كليو اللحوم إلي 200 جنيه

محل جزارة
محل جزارة

كشف محمود العسقلاني رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء" عن توقعات بوصول سعر اللحوم إلي 200 جنيه للكيلو ووصفه بـ"غير المبرر" داعيًا للمشاركة بقوة في حملة المقاطعة التي تستمر شهرًا.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، على شاشة "المحور"، مساء الخميس، إن سوق اللحوم يشهد تلاعبًا من قِبل التجار الذين رفعوا أسعار اللحوم بقيمة 40 جنيهًا دفعة واحدة، موضحًا أنه سبق ذلك إجراء عملية "تعطيش" للسوق لمدة أسبوعين.

وأضاف العسقلاني أن سعر كيلو اللحوم وصل حاليًا إلى 160 جنيهًا، وتوقع أن يصل إلى 200 جنيهًا قبل حلول عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن مواجهة هذا الارتفاع تقوم على تنفيذ حملة مقاطعة لمدة شهر في محاولة لردع التجار، على حد تعبيره.

وأوضح أن حملة المقاطعة تحمل أهمية كبيرة وضغطًا شديدًا على التجار لا سيما أن اللحوم سلعة قابلة للتلف، بالإضافة إلى أنها قد تكلف التجار تكلفة ضخمة على توفير العلف خلال فترة تربية المواشي في المزارع.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن هناك عزوفًا من قِبل المواطنين على شراء اللحوم من التجار، لكن عمليات الشراء تتم من قِبل المنافذ الوطنية التي تطرحها أجهزة ووزارات الدولة، لافتًا إلى أن السعر العادل لكيلو اللحوم البلدي يقدر بـ120 جنيهًا، لكنه انتقد ارتفاع السعر قائلًا: "الشعب بيحاسب على المشاريب".

وذكر العسقلاني، بـ"مقولة" الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما قال "الحاجة اللي تغلى متشتروهاش"، واعتبرها السبيل نحو مواجهة رتفاعه ارتفاع أسعار اللحوم، مشيدًا بجهود الدولة في تدشين حالة من الوعي في المجتمع وهو ما يساهم في موجات غلاء الأسعار.

وأوضح أن مقاطعة اللحوم قد يتبعها ارتفاع أسعار الدواجن بسبب تزايد الإقبال عليها، لكنه أشار إلى أن الجمعية خاطبت اتحاد منتجي الدواجن وطالبت بعدم رفع أسعار الدواجن في الفترة المقبلة

كيلو اللحوم 200 جنيه مقاطعة اللحوم

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:51 صـ
12 ذو القعدة 1442 هـ 23 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33
link link link link
EFG hermes
EFG hermes