×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 28 مايو 2022 06:21 مـ 27 شوال 1443هـ
الأخبار

الكشف عن سلاح سري للجيش الإسرائيل في الحرب على غزة

الموجز

كشفت تقاريراعلامية اسرائيلية عن سلاح سري للجيش الإسرائيل في الحرب على غزة وذكرت قناة "كان" العبرية أن الجيش الإسرائيلي فشل في مخططاته خلال الأيام الأولى من الحرب على قطاع غزة والتي كانت تهدف قتل قادة حركة حماس.

وقالت القناة العبرية أنه في اليوم الرابع للحرب على غزة أطلق الجيش الإسرائيلى عملية جديدة لتدميرأنفاق حماس بافتراض أنها بداخلها مئات المسلحين.

وأكدت "كان" أن الجيش الإسرائيلى أطلق على العملية الجديدة "ليلة احتيال الجيش الإسرائيلي" حيث كان من المفترض أن يتم تنفيذ العملية بمساعدة تمرين مخادع إرسال أدلة كما لو أن الجيش الإسرائيلي كان على وشك القيام بغزو بري لقطاع غزة الأمرالذي من شأنه أن يتسبب في نزول حماس إلى الأنفاق.

وكانت فرضية الجيش الإسرائيلي حسب القناة الإسرائيلية هي أنه عندما تدرك حماس أن غزوًا بريًا على وشك الحدوث فإنهم سوف ينزلون إلى الأنفاق. لكن شيئين لم ينجحا في هذا السياق أولاً لم يكن الاحتيال فعالاً بما يكفي ولم يعبرالجيش الاسرائيلى الحدود إلى غزة.

أما الجانب الثاني من العملية التي لم تنجح هو السلاح السري للجيش الإسرائيلي والأداة التي خططوا لاستخدامها للقضاء على المقاومين في الأنفاق كانت قنابل خاصة قادرة على اختراق الأرض لتدمير الأنفاق ونتيجة لذلك، أدركت حماس الخدعة وتحسبا لتنفيذ الجيش مخططه امتنع قادة الحركة والمقاومين عن العمل تحت الأرض حسب نتائج تحقيقات للجيش نشرتها القناة العبرية.

سلاح سري الجيش الإسرائيل غزة حماس

مواقيت الصلاة

السبت 06:21 مـ
27 شوال 1443 هـ 28 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:20
matchat2030bneconomyelmydannewslinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklink