×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 5 أغسطس 2021 06:34 مـ 26 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

عاجل ..اعتقال أبي أحمد ووضعه قيد الإقامة الجبرية

أبي أحمد
أبي أحمد

كشفت تقارير للمعارضة الأثيوبية أنه حصل تمرد من رجال رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد وقاموا باعتقاله ووضعه تحت الإقامة الجبرية فيما لم يتم تأكيد أو نفي الانقلاب من جانب السلطات الإثيوبية. يذكر أن أبي أحمد تعرض للعديد من الشائعات خلال الفترة الماضية أبرزها تعرضه لمحاولة اغتيال وسفره للخارج
من جانب آخر طلبت الولايات المتحدة من بنوك تنمية متعددة الأطراف تعليق عمليات تمويل إلى إثيوبيا مع ظهور تقارير جديدة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في إقليم تيجراي الذي مزقته الحرب، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.

ونقلت بلومبرج عن روبرت جوديك القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لمكتب الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية قوله أمام لجنة بمجلس الشيوخ يوم أمس الخميس إن الصراع الذي لا ينتهي في تيجراي، وهو إقليم يتاخم اريتريا، تسبب في وضع أشبه بالمجاعة.

كانت الولايات المتحدة قد فرضت الاثنين الماضي، عقوبات اقتصادية "واسعة النطاق" على ثاني أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان.

وقال جوديك إن "هناك تقارير مؤكدة تشير إلى وفيات بين سكان تيجراي جراء سوء التغذية والمجاعة".

وذكر أنه نتيجة لذلك، تقوم الولايات المتحدة "بمنع الدعم لعمليات إقراض جديدة من بنوك تنمية متعددة الأطراف، لا تلبي الاحتياجات الإنسانية الأساسية وتطلب من حلفائنا أن يفعلوا الأمر نفسه".

وفي العام الماضي، حصلت إثيوبيا على مليار دولار في شكل مساعدات من الولايات المتحدة

أبي أحمد اعتقال أبي أحمد انقلاب في أثيوبيا

مواقيت الصلاة

الخميس 06:34 مـ
26 ذو الحجة 1442 هـ 05 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes