الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ تركيا على فوز بشار الأسد بفترة رئاسية جديدة

أردوغان
أردوغان

انتقدت وزارة الخارجية التركية، الانتخابات الرئاسية في سوريا، وزعمت أن الانتخابات التي ينظمها النظام السوري لها طبيعة «غير شرعية لا تعكس الإرادة الحرة للشعب».

ونقل موقع «إن تي في» التركي، عن وزارة الخارجية قولها في بيان، «إن الانتخابات الرئاسية في سوريا غير شرعية ولابد من استمرار الجهود التي تقودها الأمم المتحدة من أجل الوصول إلى حل سياسي للأزمة المستمرة منذ عشر سنوات».

وكان رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السورية دمشق، نتائج الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في سوريا، والتي فاز فيها الأسد بنسبة تفوق 95 في المئة من أصوات الناخبين.

وأدلى وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا ببيان مشترك أكدوا أن الانتخابات السورية لن تكون في بيئة نزيهة وحرة، ولا شرعية لها.

بينما رحبت كل من الصين وروسيا بنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وقال دميتري بوليانسكي، نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة: «التصويت في سوريا يتوافق مع الدستور والتشريعات الحالية. وهو لا يتناقض مع القرارات الدولية».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة