×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 06:46 صـ 24 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. رسالة خطيرة من الرئيس الإيراني لـ بشار الأسد

روحاني وبشار الأسد
روحاني وبشار الأسد

هنأ الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الجمعة، الرئيس السوري بشار الأسد بنجاح الانتخابات الرئاسية وإعادة انتخابه لولاية رابعة.

وقال روحاني في بيان موجهًا للرئيس بشار الأسد نشره موقع الرئاسة الإيرانية: "أهنأكم من قلبي على إجراء الانتخابات بنجاح وإعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية العربية السورية".

وأضاف الرئيس الإيراني: "خطا الشعب السوري خطوة مهمة في تقرير مصيره وازدهار سوريا بهذا الإقبال الكبير والاختيار الحاسم".

من جانبه، قال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة، إن إعادة اختياره رئيسا للبلاد "شرف عظيم" وسبيل لهزيمة "كل الأعداء".

وأضاف بشار الأسد مخاطبا السوريين بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة "ما قمتم به خلال الأسابيع الماضية لم يكن مجرد احتفالات بمناسبة، ولا مجرد تعبير عن اندفاع و عاطفة وطنيتين، أو التزام بواجب وطني هو المشاركة بالانتخابات الرئاسية، ما حصل يتجاوز كل ذلك بمساحات واسعة ومسافات كبيرة".

وتابع الأسد "ما قمتم به كان ظاهرةَ تحد غيرِ مسبوق لأعداء الوطن بمختلف جنسياتهم و ولاءاتهم وتبعيتهم، كان تحطيماً لغرورهم و كبريائهم الزائف، و صفعةً على وجوه عملائهم و أزلامهم".

أوضح بشار الأسد أن "هذا التحدي هو أعلى درجاتِ التعبيرِ عن الولاء الصادق و العميق للوطن، و هو أقوى مستوياتِ الشدةِ في إرسال الرسائلِ المناسبة ِلأشخاص جلسوا في الغرف المظلمة يحوكون الدسائس و يرسمون الخطط ، ويحلمون بالنجاح على حساب أموالنا ودمائنا وشرفنا وكرامتنا".

وأكمل الأسد "لقد قلبتم الموازين ونسفتم قواعد اللعبة وأكدتم بما لا يدع مجالاً للشك أن قواعدها توضع هنا، وتصنع هنا، وتحدد هنا، بأيدينا.. ولا مكان لشركاء سوى للإخوة والأصدقاء".

الرئيس الإيراني حسن روحاني الرئيس السوري بشار الأسد الانتخابات الرئاسية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:46 صـ
24 ذو الحجة 1442 هـ 03 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:15
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:14
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes