الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 04:17 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مباحثات وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي بشأن فلسطين

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي بيني جانتس أن إدارة الرئيس جو بايدن دعمت البناء على وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية لإرساء "أمن دائم".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان إن لويد أوستن جدد خلال اتصال مع جانتس، التأكيد على دعم الولايات المتحدة الصارم لأمن إسرائيل.

كما أعرب الوزير الأمريكي عن دعم إدارة بايدن وقف إطلاق النار لإرساء أمن دائم، كما اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق الوثيق بشأن أولويات الدفاع المشتركة.

والأسبوع الماضي، أبلغ أوستن نظيره الإسرائيلي بيني جانتس بضرورة خفض التصعيد في قطاع غزة.

وقال أوستن في تغريدة على تويتر "تحدثت مع جانتس وشددت على دعمي المستمر لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، مشيرا إلى "أننا راجعنا تقييمات الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، وشددت على ضرورة على وقف التصعيد".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.