الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بينيت يعلن ائتلاف حكومة إسرائيل مع لابيد

بينيت ويائير
بينيت ويائير

صرح نفتالي بينيت، زعيم حزب "يمينا" الإسرائيلي المتشدد، بأنه سيعمل بكل قوته من أجل تشكيل حكومة وحدة مع يائير لابيد، زعيم حزب "يش عتيد".

وقال بينيت، في مرتمرٍ صحفيٍ: "سأعمل بكل قوتي لتشكيل حكومة وحدة مع صديقي يائير لابيد"، مضيفًا "سننقذ إسرائيل من التلاعب"، حسب قوله.

وأشار بينيت إلى أن الحكومة المقبلة ستكون يمينية أكثر من الحكومة الحالية، حسب رأيه، وذلك نقلًا عن القناة الثانية عشر الإسرائيلية.

وتمهد الخطوة الطريق أمام وضع حدٍ لحكم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي فشل سابقًا في التوصل لائتلافٍ حاكمٍ يحظى بدعم 61 نائبًا بالكنيست، على ضوء نتائج الانتخابات التي جرت في مارس الماضي.

وأبانت نتائج الانتخابات التشريعية للكنيست الـ24 في تاريخ إسرائيل، التي جرت في مارس المنصرم، عن نتائج غير حاسمة للمشهد السياسي، وحقق حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو الأكثرية، بحصوله على 30 مقعدًا داخل الكنيست، لكنه تراجع عن الحصة، التي كانت بحوزة الحزب في الانتخابات السابقة والتي بلغت 36 مقعدًا.

كما أن كتلة اليمين بزعامة نتنياهو لم تنجح إلى جانب تحالف "يمينا"، بزعامة نفتالي بينيت، في الوصول إلى "الرقم الذهبي"، البالغ 61 مقعدًا، مقابل وصول كتلة "لا نتنياهو" لهذا الرقم، لكنها أطرافها يحملون أفكار سياسية مختلفة.

وبلغت توزيع الكتل 52 مقعدًا لكتلة نتنياهو، مقابل 57 مقعدًا لكتلة "لا نتنياهو"، و7 مقاعد لتحالف "يمينا"، و4 مقاعد للقائمة العربية الموحدة، بزعامة منصور عباس.

وأجرت إسرائيل، في 23 مارس، رابع انتخابات تشريعية في غضون عامين، بعد ثلاثة استحقاقات متتالية أخيرة، خلال 9 أبريل 2019 و17 سبتمبر من نفس العام و2 مارس من العام الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.