الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام حسين الشحات وإمام عاشور يزينان قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال موعد انتهاء الموجة الحارة .. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 26 أبريل 2024 محمد ممدوح يتصدر بوستر فرعي لـ فيلم السرب بطولة أحمد السقا حملة خليها تعفن.. دعوات مقاطعة اللحوم تتصدر التريند حسن أتلة في مستشفي المجانين.. حكاية الفنان الذي غار منه اسماعيل ياسين وأوقف مسيرته الفنية ومات فقيرا ”مرض خطير ”نصائح تحمي نفسك من الإصابة منه تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي استعدادا لمواجهة مازيمبي في دوري الأبطال غدا الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم بثلاثية نظيفة أمام برايتون في الشوط الأول رسميا .. مواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي بالقاهرة الداخلية: حملة أمنية تستهدف قوارب الصيد العشوائية بكفر الشيخ بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. 30 دقيقة والسيتي يضرب برايتون بثنائية نظيفة

مدبولى يتابع أعمال لجنة تحفيز الصناعة

عقد الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم الاثنين لمتابعة أعمال لجنة تحفيز الصناعة وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، واللواء اسماعيل جابر، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، والمهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، وشيرين الشرقاوى، مساعد وزير المالية.

أشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى القرار الصادر بتشكيل لجنة لتحفيز الصناعة، والتى تضم فى عضويتها ممثلين لعدد من الوزارات المعنية، والبنك المركزى المصرى، وذلك بهدف تحديد القرارات المطلوبة لمساندة وتحفيز هذا القطاع الحيوى والعمل حل المشكلات التى تواجهه، دفعاً ودعماً له مؤكداً على أن الاهتمام بقطاع الصناعة يأتى على أجندة أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية، باعتبارها قاطرة التنمية، كما أن الاهتمام بتطويرها يُعد واحداً من أهداف الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصرى التى سبق الإعلان عنها.

وأضاف مدبولى أن اجتماع اليوم يستهدف مناقشة واستعراض المقترحات الخاصة بتحفيز ودعم قطاع الصناعة التى خرجت بها اجتماعات اللجنة، وذلك بحضور الوزارتين المعنيتين، للوصول إلى الصورة النهائية لها، تمهيداً لعرضها خلال الاجتماعات القادمة للمجموعة الاقتصادية.

وتم استعراض الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية فى إطار تحفيز الصناعة، وكذا عدد من المقترحات الخاصة بدعم هذه القطاعات الصناعية، والتى تستهدف التعامل مع التحديات التى تواجهها، والعمل على حلها وخاصة فيما يتعلق بإجراءات الإفراج الجمركى والتعريفة الجمركية، إلى جانب ما يتعلق بتكاليف العملية الإنتاجية سواء المباشرة منها وغير المباشرة، وتم الاتفاق على عدد من الخطوات التى تستهدف دعم القطاع الصناعى فى هذه المرحلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.