الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:15 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ميمى جمال تنفى اعتزالها الفن وتؤكد : أنا ابتعدت عن الفن مرتين بسبب والدتى وزوجى

ميمي جمال
ميمي جمال

قالت الفنانة ميمي جمال أنها بدأت حياتها الفنية وهي طفلة في العمر 9سنوات لانها كانت تعشق الفن ويجري في دمها، وكانت تغوى الفن.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون إي": "بدايتي الحقيقية كانت في سهرة بالتليفزيون مع الراحل نور الدمرداش، وأتذكر أن الفنانة الراحلة الست ماري منيب عملت معايا خناقة وقالت بلاش حركتك الكتير على المسرح، وقلت لها انا بتعلم منك".

وأوضحت: "أثناء دراستي في الجامعة علمت أن المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار كان بيصور فيلم وتوجهت له وطلبت منه العمل فى الفن ووافق"، مؤكدة: "ابتعدت مرتين عن الفن ليس اعتزالا وأول مرة لما والدتي أصيبت بالزهايمر، وفي هذه الفترة رفضت أعمال فنية كتيرة ومنها راجل و6 ستات، بعد الأتفاق على المشاركة بالمسلسل".

وتأثرت الفنانة ميمي جمال أثناء تذكرها زوجها الراحل حسن مصطفى، قائلة: "المرة الثانية التي تركت فيها الفن كانت بعد وفاة زوجي الراحل حسن مصطفى".

وتعتبر ميمي من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث استمر نشاطها الفني لأكثر من 65 عامًا، منذ أن قدمت أول أعمالها من خلال فيلم المستهترة في 1953 وهي في عمر الـ 12 عامًا، لتتوالى بعد ذلك أعمالها والتي وصلت لحوالي 490 عملًا فنيًا.

واحتلت الفنانة ميمي جمال المرتبة الثانية، بالمشاركة مع صبري عبد المنعم وحسن حسني وخلف محمود المليجي في الممثلين الأكثر حضوراً في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون العربي.

وتزوجت ميمي جمال الفنان حسن مصطفى في 26 يونيو 1966 وأنجبا ابنتين توأم هما، نجلاء ونورا، واستمر زواجهما حتى وفاته عام 2015.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.