الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 09:28 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
هل يرتفع سعر البنزين في مصر قريبًا بعد قرار الحكومة؟ نشرة الموجز التعليمية .. ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 بالزيادات الأخيرة للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. تحرك برلماني... التهديد بإيقاف الاستثمار.. رد عاجل من بيراميدز على عقوبة الشيبي 10 نصائح نفسية لمساعدة الأطفال على تجاوز مشاهد حرب غزة مديحة يسري.. أدت مناسك الحج 6 مرات واعتمرت 20 مرة ورفضت الحجاب وتزوجت من شيخ صوفي بيان عاجل من محامي محمد الشيبي بعد قرار المحكمة بحبس الشحات نصائح هامة للاستثمار في الادخار للمصريين في الخارج في اليوم العالمي له.. ما هو مرض التصلب المتعدد وما هي أعراضه وطرق العلاج؟ رسميا .. خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إيقاف محمد الشيبى 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح (بالفيديو)الشحات لبس الجلابية.. حرمان لاعب الأهلي من اللعب لمدة خمس سنوات منها العسل والليمون.. 3 وصفات فعالة في تفتيح منطقة حول الفم والذقن

مدبولى يتابع تطورات تنفيذ مشروعات تطوير عواصم المحافظات

عقد الدكتورمصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مساء أمس اجتماعا مع اللواء إيهاب الفاررئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولي الهيئة لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع التطويرالعمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى وكذا عرض موقف مشروعات إحياء مناطق القاهرة التاريخية.

وأكد رئيس الوزراء أن مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى يحظى بمتابعة دورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يستهدف توفير سكن لائق لجميع شرائح المواطنين ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" إلى جانب العمل على توفير مزيد من فرص العمل لشباب المحافظات وتطويرالبيئة المعيشية لسكان تلك المناطق كما أن الدولة تولي اهتماما شديدا بمشروع ورفع كفاءة وإحياء مناطق القاهرة التاريخية وإعادتها لصورتها الحضارية المبهرة.

و استعرض اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية الموقف التنفيذي للمشروع الذي يستهدف تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية؛ ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، مشيرًا إلى أنه عقب التوصل إلى الكثافات، وأنواع الإسكان، واستخدامات قطع الأراضي في المحافظات والمدن التي يتم بها مشروع التطوير، تم التنسيق مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومسئولي عدد من المحافظات، فيما يخص قطع الأراضي التي سيتم تنفيذ المشروعات عليها، حيث تم تكليف الهيئة الهندسية بعدد 32 قطعة في 13 محافظة حتى الآن، مستعرضا في هذا الصدد الموقف التنفيذي لتنفيذ الوحدات السكنية بالقطع المتاحة بتلك المحافظات.

وإلى جانب ذلك، أوضح اللواء إيهاب الفار عدد العمارات السكنية وارتفاعاتها، وموقف الاستلام للأراضي حتى الآن، فضلا عن الموقف التنفيذي تفصيلا للوحدات التي تم البدء في إنشائها بعدد من القطع التي تم تكليف الهيئة بها.

واختتم رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على أهمية الإسراع بالخطوات التنفيذية لهذه المشروعات، التي من شأنها النهوض بمستوى عواصم المحافظات والمدن الكبرى سعيا لتحقيق تطلعات سكان هذه المحافظات وكذا الارتقاء بالمناطق التاريخية والتراثية، باعتبارها تتميز بثراء عمراني مع تعدد الآثار والمباني التاريخية وتعبر عن مظاهر الحياة فى حقب تاريخية عديدة من عُمر الدولة المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.