الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
مانشستر يونايتد ضيفا ثقيلا علي برينتفورد في الدوري الإنجليزي السبت سعر الدولار اليوم الخميس 28 مارس 2024 مقابل الجنيه ضحايا الحلقة 18 من برنامج رامز جاب من الاخر لـ رامز جلال رقم قياسى جديد وعودة الإرتفاع .. أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس 2024.. عيار 21 الآن بـ 3100 جنيه 25 سيارة متنقلة لتقديم خدمات النيابة العامة في المحافظات| تعرف على أماكنها موعد عرض الحلقة 18 من مسلسل بيت الرفاعي لـ أمير كرارة انقلاب في إسرائيل .. ومباحثات تنتهي لـ عزل نتنياهو كوبرا محمد إمام تخطف التريند في مصر والعالم العربي.. إليك التفاصيل السلطة الفلسطينية تعلن تشكيل حكومتها الجديدة.. (تفاصيل) ”بصراحة ساعات بلقح يعني أموت مجلوطة ؟“ .. أبرز تصريحات أيتن عامر في برنامج العرافة ”ولادي هما إضاءة حياتي وبعيش معاهم حاجات معرفتش اعيشها في طفولتي“.. أبرز تصريحات أحمد داود نشرة الموجز التعليمية.. أسعار كحك ومستلزمات العيد بمدارس التعليم الفندقي.. وننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم

ليوناردو جارديم.. 10 معلومات لا تفوتك عن مدرب الهلال السعودي الجديد

البرتغالي ليوناردو جارديم
البرتغالي ليوناردو جارديم

أعلن نادي الهلال السعودي، عن تعاقده مع البرتغالي ليوناردو جارديم، لتدريب الفريق الموسم المقبل.

ورحب الهلال بمدربه الجديد عبر حسابهم الرسمي على موقع «تويتر» معلقين:" إلى الرياض.. إلى الهلال".

وبحسب شبكة “ سكاي سبورتس” فأن جارديم وجهازه المعاون سيتقاضون راتبًا سنويًا يُقدر بـ 7 مليون يورو.

وسبق لجارديم تدريب فريق سبورتينج براجا البرتغالي، ومن ثم الانتقال لتدريب أولمبياكوس والتتويج معه بلقب الدوري اليوناني.

وانتقل جارديم بعد ذلك لتدريب سبورتينج لشبونة، ومن ثم تدريب موناكو الفرنسي لفترتين وحقق معه لقب الدوري بعد غياب استمر 17 عامًا، ووصل معه لنهائي كأس فرنسا ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيخلف جارديم مواطنه البرتغالي جوزيه موراليس، والذي قادمه للتتويج بلقب الدوري السعودي هذا الموسم.

ليوناردو جارديم هو مدرب برتغالي، ولد في مدينة برشلونة بفنزويلا في 1 أغسطس 1974، ويبلغ من العمر 46 عامًا.

لم يسبق له أن لعب كرة القدم، وبدأ مسيرته التدريبية من فريق الشباب لنادي سانتا كروزينس في 1996، ثم أصبح مساعد مدرب في 3 أندية هي: "بورتوسانتينسي، كامارا دي لوبوس، كاماتشا".

بدأ مسيرته كمدرب أول مع نادي كاناتشا في عام 2000، واستمر معه حتى 2008ثم انتقل إلى نادي تشافيز ثم بيرا مار.

وفي 2011، أصبح مدرب نادي براجا البرتغالي، وتولى القيادة لمدة موسم قبل أن ينتقل لمدة موسم أيضًا لنادي أولمبياكوس.

عاد بعد ذلك للبرتغال كمدرب لسبورتنج لشبونة، وذلك قبل فترته الذهبية كمدرب لموناكو الفرنسي، والتي امتدت من 2014 إلى 2018 في الفترة الأولى، ثم عاد في 2019 في فترة ثانية قصيرة.

لم يحقق ليوناردو جارديم عدد كبير من الألقاب، نظرًا للأندية التي دربها، فهي ليست من الأندية الكبرى في أوروبا.

اللقب الأول الذي حققه جارديم كان مع نادي كاماتشا، وكان كأس ماديرا في 2003-04، ثم فاز بدوري الدرجة الثانية البرتغالي مع نادي بيرا مار في 2009-10.

وفي رحلته مع أولمبياكوس فاز بالدوري اليوناني وكأس اليونان، وذلك قبل أن يحقق إنجازه الأبرز مع موناكو وهو الدوري الفرنسي 2016-17.

في 10 يونيو 2014، انضم ليوناردو جارديم لنادي موناكو، ووقع عقدًا لمدة عامين قاب للتمديد.

قاد الفريق إلى المركز الثالث في الدوري الفرنسي في موسمه الأول، وكرر هذا الإنجاز في 2015-16، وفي 12 مايو 2015 وافق على التمديد حتى عام 2019.

كان موسم 2016-17 هو الأفضل في مسيرة جارديم، حيث قدم كرة قدم هجومية بالاعتماد على عدد من اللاعبين الشباب، أبرزهم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الحالي، ونجح في تحقيق عدد من الإنجازات.

فاز ليوناردو جارديم مع موناكو بالدوري الفرنسي في ذلك الموسم، ووصل الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كذلك وصل لنهائي كأس الرابطة الفرنسي ونصف نهائي كأس فرنسا.

بداية جارديم مع موناكو في الموسم التالي كانت سيئة بعد بيع عدد من نجوم الفريق، وبعد تراجع النتائج قررت الإدارة إقالته وتعيين تييري هنري بدلاً منه.

عاد ليوناردو لنادي الإمارة مرةً أخرى بعد سوء نتائج هنري في 2019، لكنه سرعان ما أقيل للمرة الثانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.