×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 11:34 صـ 15 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

عاجل.. بيان حاسم من الفريق أسامة ربيع بشأن الإفراج عن السفينة الجانحة

إيفرجين
إيفرجين

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس إلى أن السفينة إيفر جيفن التي تم إنقاذها بعد جنوحها في القناة أصبحت حاليًا بحوزة القضاء المصري ولا يحق للهيئة أن تحركها أو تفرغ بضاعتها، مفيدًا بأن التحقيق في القضية لابد أن يكون في إطار القضاء المصري لأن الحادثة وقعت على أراضي الوطن.
وأفاد بأنه على تواصل دائم مع الشركة المالكة للسفينة إيفر جيفن، مستطردًا أن المبلغ الذي طالبت به القناة هو تعويض عن الخسائر التي تسببت فيها السفينة والعمل الشاق الذي تم بذله لتعويمها على مدار 6 أيام متواصلة

وأكد أن الهيئة حريصة دائمًا على الرد على أي بيانات يتم إصدارها لتوضيح الحقائق، مشيرًا إلى عدم مسؤولية مرشد الهيئة في الحادثة، خاصة وأن رأيه استشاري ويحق للقبطان عدم الأخذ به.
وأوضح أن لائحة القناة واضحة لكل الشركات والسفن المارة بالقناة، والتي تفيد بأن المرشد دوره استشاري كما أن الربان من حقه أن يستبدله إذا لم يتفاهم معه جيدًا، فضلًا عن أنها تتيح للسفن الحرية في العبور من عدمه إذا ما رأت أن الظروف الجوية سيئة، لافتًا إلى أن اللائحة واضحة في الحقوق والواجبات.
وعن مشاركة نادي المملكة المتحدة للتعويض والحماية البحرية في قضية التعويضات، أشار إلى أن السفينة تحمل على متنها 18 ألف حاوية ويحق لأصحابها توكيل أي جهة للتوسط لحل الأزمة، مؤكدًا انفتاح الهيئة على جميع المسارات وتعاونها مع كل الأطراف.

إيفرجين أسامة ربيع الإفراج عن السفينة

مواقيت الصلاة

الأحد 11:34 صـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes