الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كارثة.. دولة عربية كبري تُعلن دخول الموجة الرابعة من جائحة كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تونس اليوم الاثنين، دخول البلاد الموجة الرابعة من تفشي وباء فيروس كورونا "كوفيد 19".

وقال الدكتور أمان الله المسعدي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تونس في تصريح لإذاعة "شمس إف إم": تونس دخلت في موجة رابعة من جائحة كورونا.

وأضاف أن عدد المرضى المقيمين في المؤسسات الصحية، تراجع إلى أقل من 2000، لكنه ارتفع مجددا ليتجاوز 2200 مقيم، كما عبر خبراء الصحة في تونس عن توقعاتهم بحدوث موجة رابعة من فيروس كورونا المستجد، في نهاية شهر يونيو.

وكانت وزارة الصحة التونسية أعلنت في يوم الأحد تسجل 49 وفاة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات منذ ظهور الوباء في البلاد في مارس من العام الماضي إلى 12 ألفا و623 حالة وفاة.

وحذر المسعدي من أن توافد المواطنين بالخارج في فصل الصيف على البلاد يمكن أن يسهم في تفشي الفيروس أكثر، مرجحا أن يحمل الوافدون معهم سلالات أخرى للفيروس.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي في البلاد مازال خطيرا، وأن عدد ضحايا كورونا المقيمين في أقسام الإنعاش والعناية الفائقة مازال مرتفعا.

وحث طبيب الإنعاش المواطنين على التحلي بروح المسؤولية واتخاذ أقصى درجات التوقي من الفيروس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.