الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 04:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان حاسم من مجلس النواب بشأن شكاوي المستخدمين من شركات المحمول

عمرو طلعت
عمرو طلعت

اجتمعت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة، النائب أحمد لبحث عدد من طلبات الإحاطة بحضور مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو درويش، بشأن انتشار آلاف خطوط الاتصالات غير معلوم بيانات مستخدميها، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة هند حازم حبيب، بشأن خطوات عاجلة لتفعيل كود الإتاحة لمستخدمي الكراسي المتحركة بجميع فروع شركات الاتصالات والسنترالات.

وأوضح المهندس محمد إبراهيم رئيس قطاع الحوكمة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز أصدر تعليمات تنظيمية تلزم شركات المحمول بتحديث بيانات المستخدمين الفعليين للخطوط التي تعمل على أنظمة الشركات ووقف كل الشرائح التي لم يتم تحديث وتسجيل بياناتها، بالإضافة إلى تنظيم الإجراءات الخاصة بالتعاقد على الخطوط الجديدة، ويأتي ذلك ضمن الأطر التنظيمية التي يصدرها الجهاز والتي من شأنها حوكمة سوق الاتصالات وتحديد إجراءات بيع شرائح التليفون المحمول وتسجيل بيانات مستخدميها.

وأشار إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إطار دوره الرقابي على سوق الاتصالات يقوم بالتأكد من التزام الشركات بالأطر التنظيمية وشن حملات تفتيش لضبط المخالفات وفرض الجزاءات ذات الصلة.

وأكد اهتمام مجلس إدارة الجهاز بهذا الموضوع، حيث يتم وبشكل دوري عرض موقف قواعد البيانات للمستخدمين بالشركات على مجلس إدارة الجهاز.

وأضاف أنه في إطار اهتمام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدعم وتمكين ذوي الهمم فقد الزم الجهاز شركات المحمول بتطبيق الكود الهندسي الخاص بذوي الإعاقة في فروع شركات المحمول وبالتالي سيكون هناك تسهيل في دخول ذوي الإعاقة، إلى الأفرع، بالإضافة إلى تسهيل إنهاء معاملاتهم، موضحا الجهود والمبادرات التي أعلنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مجال دعم وتمكين ذوي الهمم.

وفى مجال متابعة اللجنة لموضوعات جودة خدمات المحمول، ناقشت اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب محمد الحوفي، بشأن سوء خدمة شبكة فودافون بمدينة دمنهور، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب، بشأن انقطاع شبكة فودافون بقرية ميت الخولي عبد الله منذ سنوات.

من جانبه.. تحدث الدكتور حسام عبد المولي رئيس قطاع قياسات الجودة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن جهود الجهاز في مجال العمل على تحسين جودة خدمات المحمول، موضحا أن الجهاز يجري قياسات ميدانية لمؤشرات جودة الخدمات في مختلف أنحاء الجمهورية وكذا على الطرق ويتم تحليل هذه النتائج من خلال أحدث الأجهزة العالمية للوقوف على جودة الخدمات ويتم مناقشة النتائج مع شركات المحمول لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على تحسين جودة الخدمات.

وأكد أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفر ترددات جديدة للشركات، كما قام الجهاز بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بإقامة محطات المحمول وهذه الإجراءات سوف تساعد كثيرا في تحسين جودة الخدمات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.