×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 08:27 مـ 2 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

كل ما تريدين معرفته عن فوائد الشاي الأحمر

الشاي الأحمر
الشاي الأحمر

جميعنا نعلم جيدًا أن الشاي الأحمر له فوائد عدة ولهذا يقبل الكثير من الناس على تناول الشاى يوميا، ولكن البعض يجهل فوائده، لذلك نوضح فوائد تناول كوب من الشاي الأحمر أو الأخضر.

وبالتالي نستعرض معكم وفقا لما كشفه موقع بولد سكاى الهندي الشهير، فوائد لا تعد ولا تحصي لتناول الشاى، بألوانه، وخاصة فائدة الشاى فى خفض الكولسترول.

= الشاى لا يزال مهمًّا ومتفوقًا على بعض الأطعمة الأخرى، فيما يتعلق بالقدرة على خفض الكولسترول في الدم.

= الشاي - سواء الأسود والأخضر، يتمتع بامتيازات أخرى كذلك، فهو يساعد في الحفاظ على صحة ضغط الدم وتقليل الالتهاب، وكذلك تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

= ينصح لمرضي الكولسترول بالحرص على تناول كوب من الشاى يوميا والابتعاد التام عن أنظمة الغذاء التى تتسبب ارتفاع الكولسترول فى الدم.

فوائد الشاي الأحمر للتنحيف

الشاي علاج سحري للتخلص من الوزن الزائد بالبطن والأرداف
- فنجان من الشاي الأخضر على الريق يحرق الدهون ويحسن الهضم
- شاي «الأولونج» يحمي من انسداد الشرايين ويسد الشهية
- الشاي بالنعناع يخلصك من آلام وتقلصات المعدة ويسد الشهية
- شاي القرفة يحسن المزاج ويشعرك بعدم الرغبة في تناول الحلويات
كوب الشاي الذي تحتسينه كل صباح فيه العلاج السحري لتخليصك من الوزن الزائد.. هذا ما أكده موقع "ذا هيلث سايت" الهندي في آخر تقرير نشره حول أنجح الوسائل في القضاء على الدهون.
ويقول التقرير: إن الشاي هو أحد أهم النباتات العشبية القادرة على حرق الدهون بالجسم ، كما أنه يمكن اضافة بعض المكونات عليه لجعله أكثر فعالية في تخليصك من الدهون التي تتركز في أنحاء متفرقة من الجسم خاصة البطن والأجناب والأرداف.
وهناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها للحصول على أفضل نتائج للشاي من أجل التخسيس.
أولا : الشاى الأخضر بالليمون
فنجان واحد من الشاى الأخضر قادر على حرق من 70 إلى 80 سعرا حراريا كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم بالمعدة ومن ثم يجعلك أكثر قدرة على التخلص من الفضلات أولا بأول. وإضافة الليمون للشاي الأخضر تضاعف من قدراته الهائلة على حرق الدهون، وينصحك الموقع بشرب الشاي الأخضر بالليمون على الريق صباحا قبل نتناول أي طعام.
ثانيا : شاي الأولونج
وهو شاى صينى يعرف باسم "شاى التنين الأسود" وهو أسمر اللون لكنه ليس مؤكسدا مثل الشاي العادي . وهذا الشاي يعتبر شديد الأهمية لمرضى الكوليسترول الذين يريدون حماية أوعيتهم من خطر الانسداد . ويمكن شرب هذا الشاي محلى بالعسل ، لضمان حرق أفضل وهضم أسرع للطعام.
ثالثا: الشاي بالنعناع
ويوصف هذا الشاي لمن يعانون مشاكلا في هضم الطعام أو آلام في المعدة بسبب التقلصات أو ما إلى ذلك . لكن ما لا يعرفه كثيرون عن الشاى بالنعناع أنه يغلق الشهية ويساعدك على عدم الشعور بالجوع ، وبالتالي يساعدك بصورة كبيرة في التخسيس، كما أن تناوله ليلا يمنع الرغبة في تناول الحلويات .
رابعا : الشاي بالقرفة
إضافة القرفة للشاي تساعد أيضا في حرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل خرافي . ويمكنك إضافة اللبن إلى هذا الشاي بالقرفة وتحليته بالسكر الطبيعي أو العادي وتستمتعين به في الصباح على الافطار وسيعمل على حرق الدهون والسعرات الزائدة وستشعرين معه بأنك خفيفة طوال اليوم ولا ترغبين في تناول المزيد من الحلوى ، كما أن القرفة تحسن المزاج.

الشاي الأحمر فوائد الشاي الأحمر فوائد لا تعد ولا تحصي لتناول الشاى

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:27 مـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes