الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:28 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الحكومة : زيادات كبيرة لـ ”التعليم”.. وأخبار سارة لـ” المعلمين الجدد... موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. أحسب مرتبك بعد زيادة الحد الأدنى للمرتبات سعر الذهب اليوم الأربعاء 24-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الأربعاء 24-4-2024 في البنوك بعد الانخفاض الجانرز يتصدر مؤقتًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز آرسنال على تشيلسي إجازتك طويلة.. موعد شم النسيم وعيد العمال 2024 باق 48 ساعة فقط .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 تعرف علي إجازة عيد الأضحى 2024 للمعلمين والعاملين في الدولة أحمد ضحية ذئاب البشر.. تفاصيل مثيرة في العثور على جثة طفل مذبوحا بكامل الجسد في شبرا الخيمة موعد صرف مرتبات العاملين بالقطاع الخاص بالزيادة الجديدة.. هتاخد كام 4 أفلام تنافس فى موسم عيد الأضحى 2024.. تعرف عليها 4 تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب ورفع الأسعار| طرق الاستخدام

كل ما تريدين معرفته عن فوائد الشاي الأحمر

الشاي الأحمر
الشاي الأحمر

جميعنا نعلم جيدًا أن الشاي الأحمر له فوائد عدة ولهذا يقبل الكثير من الناس على تناول الشاى يوميا، ولكن البعض يجهل فوائده، لذلك نوضح فوائد تناول كوب من الشاي الأحمر أو الأخضر.

وبالتالي نستعرض معكم وفقا لما كشفه موقع بولد سكاى الهندي الشهير، فوائد لا تعد ولا تحصي لتناول الشاى، بألوانه، وخاصة فائدة الشاى فى خفض الكولسترول.

= الشاى لا يزال مهمًّا ومتفوقًا على بعض الأطعمة الأخرى، فيما يتعلق بالقدرة على خفض الكولسترول في الدم.

= الشاي - سواء الأسود والأخضر، يتمتع بامتيازات أخرى كذلك، فهو يساعد في الحفاظ على صحة ضغط الدم وتقليل الالتهاب، وكذلك تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

= ينصح لمرضي الكولسترول بالحرص على تناول كوب من الشاى يوميا والابتعاد التام عن أنظمة الغذاء التى تتسبب ارتفاع الكولسترول فى الدم.

فوائد الشاي الأحمر للتنحيف

الشاي علاج سحري للتخلص من الوزن الزائد بالبطن والأرداف
- فنجان من الشاي الأخضر على الريق يحرق الدهون ويحسن الهضم
- شاي «الأولونج» يحمي من انسداد الشرايين ويسد الشهية
- الشاي بالنعناع يخلصك من آلام وتقلصات المعدة ويسد الشهية
- شاي القرفة يحسن المزاج ويشعرك بعدم الرغبة في تناول الحلويات
كوب الشاي الذي تحتسينه كل صباح فيه العلاج السحري لتخليصك من الوزن الزائد.. هذا ما أكده موقع "ذا هيلث سايت" الهندي في آخر تقرير نشره حول أنجح الوسائل في القضاء على الدهون.
ويقول التقرير: إن الشاي هو أحد أهم النباتات العشبية القادرة على حرق الدهون بالجسم ، كما أنه يمكن اضافة بعض المكونات عليه لجعله أكثر فعالية في تخليصك من الدهون التي تتركز في أنحاء متفرقة من الجسم خاصة البطن والأجناب والأرداف.
وهناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها للحصول على أفضل نتائج للشاي من أجل التخسيس.
أولا : الشاى الأخضر بالليمون
فنجان واحد من الشاى الأخضر قادر على حرق من 70 إلى 80 سعرا حراريا كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم بالمعدة ومن ثم يجعلك أكثر قدرة على التخلص من الفضلات أولا بأول. وإضافة الليمون للشاي الأخضر تضاعف من قدراته الهائلة على حرق الدهون، وينصحك الموقع بشرب الشاي الأخضر بالليمون على الريق صباحا قبل نتناول أي طعام.
ثانيا : شاي الأولونج
وهو شاى صينى يعرف باسم "شاى التنين الأسود" وهو أسمر اللون لكنه ليس مؤكسدا مثل الشاي العادي . وهذا الشاي يعتبر شديد الأهمية لمرضى الكوليسترول الذين يريدون حماية أوعيتهم من خطر الانسداد . ويمكن شرب هذا الشاي محلى بالعسل ، لضمان حرق أفضل وهضم أسرع للطعام.
ثالثا: الشاي بالنعناع
ويوصف هذا الشاي لمن يعانون مشاكلا في هضم الطعام أو آلام في المعدة بسبب التقلصات أو ما إلى ذلك . لكن ما لا يعرفه كثيرون عن الشاى بالنعناع أنه يغلق الشهية ويساعدك على عدم الشعور بالجوع ، وبالتالي يساعدك بصورة كبيرة في التخسيس، كما أن تناوله ليلا يمنع الرغبة في تناول الحلويات .
رابعا : الشاي بالقرفة
إضافة القرفة للشاي تساعد أيضا في حرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل خرافي . ويمكنك إضافة اللبن إلى هذا الشاي بالقرفة وتحليته بالسكر الطبيعي أو العادي وتستمتعين به في الصباح على الافطار وسيعمل على حرق الدهون والسعرات الزائدة وستشعرين معه بأنك خفيفة طوال اليوم ولا ترغبين في تناول المزيد من الحلوى ، كما أن القرفة تحسن المزاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.