×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 سبتمبر 2022 10:35 مـ 29 صفر 1444هـ
طارق الشيخ يطرح ”متستغربش حاجة” وينصح بعدم الإفراط فى الثقةبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ووزارة التعاون الدولي يُنظمان مؤتمراً عالمياً للأمن الغذائي يومي 28 و29 سبتمبر في القاهرةمنصة ”حصص مصر” تشارك في الدورة السابعة لقمة التعليم الإبداعي بالجامعة البريطانيةثلاثي وادى دجلة نوران جوهر وهانيا الحمامي وعلي فرج ينافس في المباراة النهائية لبطولة مصر الدولية للإسكواشأورجانون مصر تطلق مبادرة ”من أجلها” بالتزامن مع اليوم العالمي لوسائل تنظيم الأسرةآسر ياسين يبدأ تصوير فيلمه الجديد ”شماريخ”شيرين عبد الوهاب تثير الجدل بالرقص مع اصدقائهاإستعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك وإيكليت التشادي الليلةاشرف زكى برفقة يحيي الفخرانى من تحضيرات مهرجان القاهرة للدراماراشد محمد ينضم لقائمة أبطال فيلم ”ع الزيرو” مع محمد رمضانالصحة تكشف حقيقة إلغاء العلاج على نفقة الدولةمصر تدين الهجوم الإرهابى على مركز تدريب عسكري جنوبي مقديشو
عرب وعالم

قُضي الأمر.. مصر و السودان يتخذان قرارًا حاسمًا بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

أصدر وزراء الخارجية والري في مصر والسودان، بيانا مشتركا حول أزمة سد النهضة وتعنت إثيوبيا في التوصل لاتفاق ملزم.

وأكد البيان المشترك، أهمية تضافر الجهود الدولية؛ من أجل الوصول لتسوية لأزمة سد النهضة، تراعي مصالح الدول الثلاث، وتحقق مصالحها المشتركة.

وأعرب الوزراء عن بالغ القلق إزاء الآثار والأضرار المحتملة لملء وتشغيل سد النهضة بشكل أحادي، ودون اتفاق ملزم قانونا ينظم عمل هذا السد الضخم.

وشدد الوزراء على أهمية تنسيق جهود البلدين على الأصعدة كافة؛ لدفع إثيوبيا للتفاوض بجدية، وبحسن نية، وبإرادة سياسية حقيقية؛ من أجل التوصل لاتفاق شامل وعادل وملزم قانونا حول ملء وتشغيل سد النهضة.

وأعلن البيان، اتفاق مصر والسودان على التحرك الدولي بصورة جدية؛ لمواجهة التعنت الإثيوبي في ملف سد النهضة، حيث وصلت المفاوضات برعاية الاتحاد الإفريقي إلى طريق مسدود؛ بسبب التعنت الإثيوبي.

ووصل وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، إلى الخرطوم، صباح اليوم، في زيارة رسمية، في إطار المساعي المستمرة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

والتقى الوزيران الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي، ومريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية، وياسر عباس وزير الري والموارد المائية، اللذين كانوا في استقبالهما عند الوصول؛ لعقد جلسة مباحثات في إطار التشاور القائم حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية سد النهضة.

سد النهضة السودان مصر إثيوبيا

مواقيت الصلاة

الأحد 10:35 مـ
29 صفر 1444 هـ 25 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:49
العشاء 19:06
الزمان الطريق