الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عانت من شلل الأطفال وهزت عرش تحية كاريوكا.. وتزوجت 6 مرات وحكايتها مع رئيس وزراء مبارك .. حكايات نيللى مظلوم

نيللي
نيللي

تحل اليوم 9 يونيو ذكري ميلاد الفنانة الاستعراضية الراحلة نيللي مظلوم والتي شاركت في العديد من الأعمال الفنية مع كبار نجوم الزمن الجميل وعلي رأسهم إسماعيل ياسين وأحمد رمزي وعبد السلام النابلسي وغيرهم من النجوم، وحصرتها ملامحها الإرستقراطية في أدوار الطبقة الغنية المرفهة، عانت من شلل الأطفال ولكنها نجحت في أن تكون راقصة بالية من الدرجة الأولي.

ولدت نيللي كاثرين مظلوم كالفو، وهو أسمها بالكامل في 9 يونيو 1925، في الإسكندرية، وعانت منذ صغرها من مرض "شلل الأطفال"، حتي عالجها طبيب يوناني مشهور وكانت زوجته راقصة باليه ورأت فيها موهبة كبيرة فتبنتها فنيا بعد شفائها تماما في عمر الخامسة، وأصبحت من أشهر راقصات البالية في الصغر، ولُقبت في وسائل الإعلام بالطفلة المعجزة.


رشحتها موهبتها في " البالية" والرقص الكلاسيكي للصعود على خشبة المسرح في عمر الخامسة، وقدمت عروضا يومية في دار الأوبرا، ورقصت أمام الملك فاروق عندما كانت بعمر عشر سنوات.

اكتشفها للسينما المخرج عباس حلمي في عام 1964، وقدّمها على الشاشة لأول مرة في فيلم "صاحب بالين"، وتوالت أدوارها الفنية، حتي وصل رصيدها الفني حوالي 17 فيلما في مصر، واستطاعت أن تنافس تحية كاريوكا وسامية جمال في الرقص الإيقاعي، وأصبحت مصممة رقصات دار الأوبرا.

ومن أهم أعمالها في السينما شخصية " لاتانيا " في فيلم "ابن حميدو" تاجرة المخدرات أمام إسماعيل ياسين، وأحمد رمزى، و أيضا دور "راشيل" أمام النجم محمد فوزى فى فيلمه المشهور "فاطمة وماريكا وراشيل".
و"إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات"، و"علموني الحب"، و"النمرود"، و"كيلو 99"، و"صوت من الماضي"، و"قصة حبي"، و"عروسة المولد"، "ما كنش على البال"، و"مغامرات خضرة"، "صاحبة الملاليم"، و"بين نارين"، وآخر أعمالها فيلم "التلميذة".


تزوجت في حياتها 6 مرات، وكان من أشهر أزواجها شخص مصري يوناني يدعى أندرياس روسوس، وهو والد المطرب الشهير ديميس روسوس من زوجة سابقة، واعتنت نيللي مظلوم بالطفل ديميس لفترة طويلة، كما أشيع أنها تزوجت من الدكتور عاطف صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق، في حكومة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من فترة 1986 حتي 1996 ولم يثبت أحد صحة هذه الشائعة .


كان فيلم "التلميذة" هو آخر أعمالها الفنية، وكانت وقتها تبلغ من العمر 32 عاما، وبعدها قررت الهجرة لليونان، واستقرت هناك حتى وفاتها، وكانت تمتلك مدرسة لتعليم الرقص في القاهرة، وظهرت في عدد من مشاهد فيلم "علموني الحب"، وبعد هجرتها أنشأت مدرسة لتعليم الرقص المعاصر في اليونان، ورحلت عن عالمنا في 21 فبراير 2003، عن عمر يناهز 73 عاما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة