×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:32 مـ 5 ربيع أول 1444هـ
«التنمية المحلية» تُعلن عن 77 وظيفة قيادية جديدة بالمحافظات خلال أياموزير التنمية المحلية: زيارات ميدانية لفرق الوحدة المركزية لـ ”حياة كريمة” بالوزارة للمحافظاتالجامعة الالمانية بالقاهرة تحتفل على مدار 3 أيام بتخرج أبنائها دفعة عام 2021-2022وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعممباحث القاهرة تنجح فى ضبط كمية من مخدر الحشيش بحوزة شخصين بالشروقإحباط محاولة وتهريب 15 ألف طربة حشيش و2 طن بانجو و200 كيلو لمخدر الهيدروبالسويسالأيام الأخيرة في حياة عماد حمدى وعلاقتها بـ عمر الشريف ورائها في النجمات الشباب .. أبرز تصريحات نادية الجندينور تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل ”موضوع عائلى 2”حسين الجسمي يطرح أغنيه الجديدة ”دعيت الله”نبأ مؤسف عن الرئيس الروسي بوتينالتعليم العالي تنظم حملة صحية لإجراء عدد من التحاليل للعاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمجانلدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.. هواوي تكنولوجيز تتعاون مع ”Flat6Labs” في برنامج ”Spark”
نجوم الفن

عانت من شلل الأطفال وهزت عرش تحية كاريوكا.. وتزوجت 6 مرات وحكايتها مع رئيس وزراء مبارك .. حكايات نيللى مظلوم

نيللي
نيللي

تحل اليوم 9 يونيو ذكري ميلاد الفنانة الاستعراضية الراحلة نيللي مظلوم والتي شاركت في العديد من الأعمال الفنية مع كبار نجوم الزمن الجميل وعلي رأسهم إسماعيل ياسين وأحمد رمزي وعبد السلام النابلسي وغيرهم من النجوم، وحصرتها ملامحها الإرستقراطية في أدوار الطبقة الغنية المرفهة، عانت من شلل الأطفال ولكنها نجحت في أن تكون راقصة بالية من الدرجة الأولي.

ولدت نيللي كاثرين مظلوم كالفو، وهو أسمها بالكامل في 9 يونيو 1925، في الإسكندرية، وعانت منذ صغرها من مرض "شلل الأطفال"، حتي عالجها طبيب يوناني مشهور وكانت زوجته راقصة باليه ورأت فيها موهبة كبيرة فتبنتها فنيا بعد شفائها تماما في عمر الخامسة، وأصبحت من أشهر راقصات البالية في الصغر، ولُقبت في وسائل الإعلام بالطفلة المعجزة.


رشحتها موهبتها في " البالية" والرقص الكلاسيكي للصعود على خشبة المسرح في عمر الخامسة، وقدمت عروضا يومية في دار الأوبرا، ورقصت أمام الملك فاروق عندما كانت بعمر عشر سنوات.

اكتشفها للسينما المخرج عباس حلمي في عام 1964، وقدّمها على الشاشة لأول مرة في فيلم "صاحب بالين"، وتوالت أدوارها الفنية، حتي وصل رصيدها الفني حوالي 17 فيلما في مصر، واستطاعت أن تنافس تحية كاريوكا وسامية جمال في الرقص الإيقاعي، وأصبحت مصممة رقصات دار الأوبرا.

ومن أهم أعمالها في السينما شخصية " لاتانيا " في فيلم "ابن حميدو" تاجرة المخدرات أمام إسماعيل ياسين، وأحمد رمزى، و أيضا دور "راشيل" أمام النجم محمد فوزى فى فيلمه المشهور "فاطمة وماريكا وراشيل".
و"إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات"، و"علموني الحب"، و"النمرود"، و"كيلو 99"، و"صوت من الماضي"، و"قصة حبي"، و"عروسة المولد"، "ما كنش على البال"، و"مغامرات خضرة"، "صاحبة الملاليم"، و"بين نارين"، وآخر أعمالها فيلم "التلميذة".


تزوجت في حياتها 6 مرات، وكان من أشهر أزواجها شخص مصري يوناني يدعى أندرياس روسوس، وهو والد المطرب الشهير ديميس روسوس من زوجة سابقة، واعتنت نيللي مظلوم بالطفل ديميس لفترة طويلة، كما أشيع أنها تزوجت من الدكتور عاطف صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق، في حكومة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من فترة 1986 حتي 1996 ولم يثبت أحد صحة هذه الشائعة .


كان فيلم "التلميذة" هو آخر أعمالها الفنية، وكانت وقتها تبلغ من العمر 32 عاما، وبعدها قررت الهجرة لليونان، واستقرت هناك حتى وفاتها، وكانت تمتلك مدرسة لتعليم الرقص في القاهرة، وظهرت في عدد من مشاهد فيلم "علموني الحب"، وبعد هجرتها أنشأت مدرسة لتعليم الرقص المعاصر في اليونان، ورحلت عن عالمنا في 21 فبراير 2003، عن عمر يناهز 73 عاما.

نيللي مظلوم اسماعيل ياسين التلميذة مبارك عاطف صدقي علموني الحب

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:32 مـ
5 ربيع أول 1444 هـ 30 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:43
العشاء 19:00
الزمان الطريق