×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 5 فبراير 2023 06:09 صـ 15 رجب 1444هـ
إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 50 مليون جنيهاللواء دكتور راضي عبد المعطي ينعي المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر الأسبقوزير التنمية المحلية ينعي المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابقوزير التنمية المحلية يُشدد على رفع درجة الاستعداد في المحافظات للتعامل مع الأمطاروزير التنمية المحلية: «سند الخير» حققت 188 مليون جنيه مبيعات.. وإقبال كبير من المواطنينتعرف علي آخر مستجدات المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة المجازر بالمحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ دمياط الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدميةأول تعليق لـ بايدن بعد إسقاط المنطاد الصينيشيخ الأزهر ينعي رئيس وزراء مصر السابقأمن القاهرة يضبط ”طالب” لقيامه بحركات إستعراضية بسيارته وإحداث تلفيات بسيارة مواطنأمريكا تُغلق مجالها الجوي وتوقف العمل بعدة مطاراتبكلمات مؤثرة.. محافظ القليوبية ينعي المهندس شريف إسماعيل
الأخبار

سد النهضة .. الكشف عن مؤامرة أثيوبية للوقيعة بين مصر والسودان

السيسي و البرهان
السيسي و البرهان

كشف الدكتور أحمد المفتي، العضو المستقيل من اللجنة الدولية لسد النهضة عن مؤامرة خطيرة تدبرها أثيوبيا لكسب معركة سد النهضة من خلال تحييد الاتحاد الأفريقي والوقيعة بين مصر والسودان مؤكدا أن الاتحاد الأفريقي فشل في أن يكون له دور في قضية سد النهضة، لهذا فهو يعتبر مسار انتهى تمامًا، وفقًا للبيان الصادر اليوم، مؤكدًا أنه لن يتم الرجوع إلى طاولة المفاوضات طالما لم تعلن إثيوبيا إيقاف الملء الثاني.

قال إن توحد الموقفين المصري والسوداني إزاء التحركات الإثيوبية انعكس في البيان الذي صدر اليوم، والذي يوضح أن الملء الثاني سواء كان جزئيًا أو كاملًا يسبب مخاطر كثيرة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذس سقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن البيان المشترك بين مصر والسودان أكد على ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم وشامل ولا يقتصر على الملء والتشغيل، ذاكرًا أن يعتبر البيان خطورة للأمام.

وذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم أي شيء بشأن المفوضات، فقط استكفت بالدعوة لعقدها مرة أخرى دون إلزامها لإثيوبيا بالتوقف عن الملء الثاني، مضيفًا أن الولايات المتحدة لم تتحرك إلا بعد تولي بايدن للحكم.
وأشار إلى أنه لابد من المطالبة باسترداد الأرض المقام عليها سد النهضة لأنها سودانية، مشددًا على ضرورة عدم الجلوس على مائدة المفاوضات إلا بعد وقف الملء الثاني لسد النهضة.
ووصل وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم حيث كان في استقبالهما بالمطار وزيرا الخارجية والري السودانيين.
وتأتى الزيارة في إطار المساعي المستمرة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين، وكذا التشاور القائم حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية سد النهضة.

سد النهضة مصر السودان

مواقيت الصلاة

الأحد 06:09 صـ
15 رجب 1444 هـ 05 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:15
الشروق 06:43
الظهر 12:09
العصر 15:13
المغرب 17:35
العشاء 18:54
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق
CIB
CIB