رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 27 فبراير 2024 06:57 مـ 17 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
لليوم 12 على التوالي.. إقبال مكثف على منافذ كلنا واحد لشراء السلع بأسعار مخفضة التشكيل الرسمي لمباراة الأهلي ضد بلدية المحلة في الدوري شيرين عبد الوهاب في ورطة.. مؤامرة على المطربة الشهيرة في قضية السب والقذف نبأ عاجل .. تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بوزير الدفاع وقادة الجيش .. «فيديو » عاجل | بايدن يقود البيت الأبيض للإفلاس بعد رفع قيمة الدعم العسكري لـ إسرائيل وأوكرانيا تعرف على مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024 .. المواعيد والتعديلات تطورات مفاجئة في حادث معدية الموت بمنشأة القناطر ”تريسكون للتطوير العقاري” تطرح مشروع Katameya Business Complex بنظام الحصة العقارية طقوس وحكايات لا تعرفها عن صيام يونان 2024 بنك مصر يلتقي برواد الأعمال المشاركين في الدورة الثانية من برنامج مسرع نمو الشركات الناشئة ”تقدر” ماستر جروب تطلق” City Oval ” أحدث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية باستثمارات تتجاوز ٤ مليارات جنيه تباين مؤشرات البورصة بختام جلسة منتصف الأسبوع

المترو يستقبل القطار المكيف العاشر للخط الثالث

استقبلت شركة المترو القطارالمكيف الجديد العاشروالوارد للخط الثالث للمتروعبر ميناء الإسكندرية وذلك ضمن العقد المبرم مع شركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية لتصنيع وتوريد عدد 32 قطارا مكيفا جديداً للعمل بالخط الثالث للمترو بالإضافة إلى أعمال الصيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بتكلفة إجمالية 317 مليون يورو بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري وبما يعادل 6.4 مليار جنيه.

تتمتع القطارات الجديدة بمواصفات عديدة مميزة حيث تتمتع بنظام تكييف هواء عالي السعة وتم تزويدها بممرآمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية كما تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمة القطار للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة كما يمكن استخدامها تجارياً في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر، كما يوجد أعلى الأبواب شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار.