الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميًا.. أمريكا تتخذ قرارًا عاجلًا لتأديب آبي أحمد

آبي أحمد
آبي أحمد

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية رسميًا، اليوم الخميس 10 يونيو، بعقد جلسة في مجلس الأمن الدولي، بشأن أزمة إثيوبيا المتفاقمة.

وحثت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على عقد اجتماع علني، بخصوص منطقة تيجراي التي يمزقها الصراع في إثيوبيا، حيث يعاني مئات الألوف من مجاعة، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وقالت جرينفيلد، في لقاء عبر الإنترنت بين أمريكا والاتحاد الأوروبي بخصوص تيفراي، "مم نخاف؟ ما الذي نحاول إخفائه؟، إخفاق مجلس الأمن غير مقبول، بحثنا أزمات طارئة أخرى في اجتماعات عامة، لكن لماذا لم نناقش هذه الأزمة".

ويواجه الأعضاء الغربيون في مجلس الأمن روسيا والصين، وهما دولتان يقول دبلوماسيون إنهما تتساءلان عما إذا كان ينبغي أن يشارك المجلس، المكون من 15 دولة عضوا والمكلف بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين، في الأزمة في تيجراي.

وقالت توماس جرينفيلد: "أسأل من يرفضون بحث هذه القضية علانية: هل أرواح الأفارقة غير مهمة؟"، مكررة على الملأ سؤالا كانت طرحته على زملائها في المجلس بشكل خاص في أبريل.

وكشف تحليل نشرته وكالات بالأمم المتحدة وجماعات إغاثة، اليوم الخميس، أن نحو 350 ألف شخص في منطقة تيجراي يعانون نقصا "كارثيا" في الغذاء.

وقال مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة، مارك لوكوك، "هناك مجاعة الآن في تيجراي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة