الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

انتبه.. هذه الأعراض المبكرة لمرض الزهايمر

الزهايمر
الزهايمر

وفقا لخبراء المعهد الوطني الأمريكي للشيخوخة، يمكن أن يشير فقدان الذاكرة، وارتباك الوعي، وصعوبة القيام بأعمال روتينية، إلى تطور مرض الزهايمر

بحسب الخبراء، أكثر أعراض مرض الزهايمر انتشارا هو نسيان المعلومات التي حصل عليها الشخص قبل فترة قصيرة، بما فيها ما سمعه أو شاهده وكذلك التواريخ والأسماء الجديدة.

وبالطبع الأشخاص الذين لا يعانون من الزهايمر، يتذكرون عادة هذه المعلومات المنسية بعد بعض الوقت.

ويضيف الخبراء، يمكن لمرضى الزهايمر أن يفقدوا معرفة الأيام والمواسم والوقت وحتى مكان وجودهم أحيانا وكيف أتوا إليه.

وينسب الخبراء صعوبة تنفيذ المهام المناطة بالشخص، إلى صعوبات تنفيذ المهام اليومية، مع أن المرضى كانوا يقومون بها خلال فترة زمنية طويلة.

فعلى سبيل المثال، يمكن أن ينسى المريض طريق الذهاب والإياب الذي كان يسلكه يوميا إلى مكان عمله، أو ينسى قواعد لعبته المحبوبة.

ويشير الخبراء، إلى أنه على الرغم من عدم توفر الأدوية لعلاج هذا المرض، إلا أن التشخيص المبكر سيمنح المريض ما يلزم من الوقت لتنظيم وترتيب شؤونه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.