الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 10:14 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..الحكومة تعلن موعد تشغيل المحطة النووية

مدبولي
مدبولي

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن توليد الكهرباء من محطة الضبعة النووية سيبدأ عام 2026، مضيفا أن قدرة المحطة تبلغ 4800 ميجاوات.

وأشار الوزير، في تصريح اليوم الجمعة، خلال الجلسة الثانية لمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار في أفريقيا، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعتبر أن توفير الكهرباء والطاقة قضية أمن قومي، وهو ما أدى لإحداث تطور هائل في قطاع الكهرباء المصري.

ويشارك في المنتدى، الذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل، رؤساء هيئات الاستثمار في 33 دولة إفريقية، وعدد من المؤسسات الدولية والوزراء والمسؤولين، على رأسهم المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، ووامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وتناقش جلسات المنتدى عدة موضوعات أبرزها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أفريقيا، ودور برامج الإصلاح الاقتصادي في تعزيز قدرة البلدان الأفريقية على الصمود في مواجهة التحديات العالمية والحد من الأثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

كما يعرض المنتدى أهم إنجازات وتجارب الدول الافريقية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الإقليمية كوسيلة لربط إفريقيا وتحسين قدراتها التنافسية العالمية، وفرص التعاون الإقليمي في مجالات الزراعة والصناعة بين دول القارة، لتعزيز فرص الوصول إلى الأسواق العالمية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.