الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 03:39 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نتنياهو يستجدي جانتس لانتزاع تشكيل الحكومة من المعارضة

قبيل تصويت الكنيست على منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة، أفادت وسائل إعلام بأن رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو وجه "نداء اللحظة الأخيرة اليائس" إلى وزير الدفاع بيني جانتس.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الجمعة أن نتنياهو وجه إلى جانتس اقتراحا يقضي بتخليه فورا عن منصبه لصالح وزير الدفاع، الذي سيتولى رئاسة الحكومة لمدة ثلاث سنوات، وذلك لإحباط جهود تشكيل "حكومة التغيير".

ويقضي الاقتراح المزعوم بتولي نتنياهو خلال هذه الفترة منصب رئيس الوزراء البديل الذي كان يتولاه جانتس منذ تشكيل الحكومة بين حزبيهما "الليكود" و"أزرق-أبيض" في أبريل 2020.

وأشارت القناة إلى أن هذه لسيت الرسالة الأولى من هذا القبيل التي تسلمها غانتس عبر قنوات مختلفة وحلفاء مقربين من نتنياهو في الأيام الأخيرة.

وأكدت القناة أن معسكر غانتس رفض هذا الاقتراح قطعيا.

كما ذكرت القناة الـ12 أن نتنياهو عقد أيضا سلسلة لقاءات في الأسابيع الأخيرة مع رئيس "القائمة العربية الموحدة" منصور عباس، في مسعى لثنيه عن دعم "معسكر التغيير" المعارض له.

في غضون ذلك، نقلت القناة الـ13 الإسرائيلية عن أشخاص مقربين من نتنياهو قولهم إن رئيس الوزراء الحالي يفهم أن عهد حكمه الذي استمر 12 عاما يوشك على النهاية، وإنه تعهد لحلفائه بـ"مواصلة قيادة المعسكر الوطني كزعيم للمعارضة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.