الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل لن تظل كيت ميدلتون «دوقة كامبريدج»؟.. اعرف التفاصيل

دوقة كامبريدج
دوقة كامبريدج

كشقت عدد من التقارير الحديثة، أن ​كيت ميدلتون​ قد تخسر لقب "​دوقة كامبريدج​" قريباً، وذلك نتيجة تغييرات في الترتيب الملكي.

اللافت للنظر أنه من المتوقع أن تجعل ​الملكة إليزابيث​ ​الأمير تشارلز​ وصيّاً على العرش الملكي قريباً، ما سيؤثر على دور ​الأمير ويليام​ وزوجته كيت.

وسيُمنح الأمير ويليام لقب والده "أمير ويلز"، ما سيجعل من كيت "أميرة ويلز"، وهو لقب الأميرة الرحالة ديانا، والدة الأمير ويليام.

جدير بالذكر أنَّ كيت تحمل لقب "دوقة" منذ زواجها من الأمير ويليام عام 2011. ومن المرجح ألا تتأثر علاقتها ومهامها تجاه الجمهور خلال السنوات المقبلة بأي دور رسمي جديد.

وكانت قد رجحّت مصادر من داخل القصر الملكي منذ عامين، أن الملكة تعتزم تسليم السلطة لإبنها تشارلز، عند بلوغها الـ95 عاماً، وذلك بعد تفعيل قانون "​ريجنسي​" العائد إلى عام 1937، للتخلّي عن غالبية المهام التي كانت ملقاة على كاهلها لإبنها، لكنّ القانون لم يفعّل حتى الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.