×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 يوليو 2021 01:36 مـ 20 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

أم سيف.. حكاية ”المطلقة ” التي اهتم بها رئيس الوزراء

الموجز

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي عن موقف الحكومة من سيدة أثارت الجدل خلال الساعات الماضية مؤكدة إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وجه بالحل الفوري لمشكلة السيدة «أم سيف»، ذاكرة أن زوج السيدة اختفى بعد أن طلقها.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن الوزارة تساعد تلك الحالات على استخراج أوراقها وتوثيق حالتها بعد التأكد منها، مشيرة إلى توفير الوزارة لأثاث لمنزل السيدة، والاكتفاء بتبيضه لأنه لا يسمح بترميمه لأنه غير مقنن.
وذكرت أن الوزارة ستعمل على تقنين منزل السيدة «أم سيف»، إضافة إلى أنه سيتم توفير دعم نفسي لها، لتأثرها بالمشكلات التي تعانيها، خاصة مع تسرب ابنها الأوسط من التعليم ومعاناته من مرضي السكر وكهرباء زيائدة في المخ.
وأكدت أنه سيتم توفير العلاج الشهري للطفل، وإعادته للتعليم مرة أخرى، وذلك بالتعاون مع بنك ناصر الذي سيتكفل بعلاج الطفل مدى الحياة، مؤكدة أنها حرصت على طمأنت السيدة بنفسها.
وتدخلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي شخصياً لحل أزمة سيدة ام سيف تعول 3 أطفال بعد تغيب زوجها وتركها بدون مصدر دخل لشهور وتعيش بمفردها في منزل دون أثاث بمحافظة جنوب سيناء.
وكانت السيدة وجهت استغاثة عبر برنامج «المصري أفندي» المذاع على قناة المحور ويقدمه الإعلامي محمد على خير مساء أمس الجمعة، مطالبة وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير مسكن وتدبير معاش شهري لمواجهة نفقات وأعباء المعيشة .
وتواصلت وزيرة التضامن نيفين قباج عقب انتهاء حلقة البرنامج مباشرة أمس الجمعة لتعلن الوزيرة عن توفير مواد غذائية للسيدة أم سيف وأطفالها الأربعة وسيتم تجهيز المنزل الخاص بها وتم دعمها بمبلغ من المال مع مندوب من الوزارة كما وعدت " قباج" بتوفير معاش شهري بعد دمجها داخل برنامج تكافل وكرامة.

أم سيف رئيس الوزراء

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:36 مـ
20 ذو الحجة 1442 هـ 30 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:34
الشروق 05:13
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:50
العشاء 20:18
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes