×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 أغسطس 2021 03:48 صـ 22 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. قرار مفاجئ من السعودية بشأن حج المرأة

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية الاشتراطات الخاصة بتنظيم موسم الحج هذا العام وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل هذا العام، حيث سمحت للمرأة التسجيل دون محرم "مع عصبة النساء".

وشملت الآلية التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة السعودية، التسجيل عبر الرابط والمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، مع مراعاة الاشتراطات التالية: أن تكون الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاماً، كما يشترط التحصين بأنواعه الثلاثة "محصن - محصن جرعة واحدة - محصن متعاف"، والخلو من الأمراض المزمنة.

وأتاحت وزارة الحج والعمرة التسجيل للمقيمين من داخل المملكة والمواطنين ممن لم يسبق لهم الحج خلال الـ 5 سنوات الأخيرة.

كما أكدت الحج والعمرة في بيان على صفحتها بموقع "تويتر" أن تسجيل الرغبات بشكل فردي، ويحق للمرأة التسجيل دون محرم "مع عصبة النساء".

وقالت الوزارة إن الفرز يتم بناء على تحقيق المعايير الصحية والتنظيمية، والأولوية لمن لم يسبق له أداء فريضة الحج، مع مراعاة الفئات العمرية، وشراء الباقة والسداد خلال 3 ساعات من اختيار الباقات تجنبا للإلغاء.

كانت وزارة الحج والعمرة بدأت استقبال طلبات الراغبين في التسجيل للحج، عبر البوابة الإلكترونية، حيث يستمر التسجيل حتى الساعة 10:00م من يوم الأربعاء 13 ذو القعدة - 23 يونيو الجاري.

وأعلنت السعودية، يوم أمس السبت، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 2021، للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

مناسك الحج المرأة الكعبة محرم السعودية عصبة النساء وزارة الحج والعمرة

مواقيت الصلاة

الأحد 03:48 صـ
22 ذو الحجة 1442 هـ 01 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:14
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:49
العشاء 20:16
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes