×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 10:47 مـ 26 ربيع آخر 1443هـ
عرب وعالم

رسالة خطيرة من بايدن لـ نفتالي بينيت بعد توليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية

بايدن
بايدن


أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، عن تهنئته لرئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد، نفتالي بينيت، بعد تصويت الكنيست الإسرائيلي على منح الثقة بالأغلبية لحكومته.

وقال بايدن في بيان له: "سأعمل مع حكومة بينيت ولابيد لتحقيق الأمن والاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين".

ومنذ قليل أدى أعضاء حكومة نفتالي بينيت اليمين الدستورية بعد نيل الحكومة الجديدة ثقة الكنيست الإسرائيلي بأغلبية 60 صوتا مقابل 59.

وبموجب اتفاق اصطلح عليه الائتلاف، يتولى بينيت، زعيم حزب يمينا، منصب رئيس الوزراء حتى سبتمبر 2023 قبل أن يسلم السلطة إلى يائير لابيد، زعيم حزب يش عتيد "هناك مستقبل"، لمدة عامين آخرين.

وسيظل بنيامين نتنياهو زعيما لحزب الليكود اليميني، وسيصبح زعيما للمعارضة بعد أن قضى زمنًا هو الأطول في رئاسة الحكومة الإسرائيلية.


وجاء التصويت على "حكومة التغيير" برئاسة بينيت ولابيد، بعد عقد جلسة خاصة للكنيست للتصويت عليها. حيث تم منحها الثقة بالرغم من محاولات معسكر اليمين برئاسة نتنياهو، إحداث انشقاقات في صفوف أحزاب اليمين المشتركة بالحكومة الجديدة.

في المقابل، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، بأن يكون "صوت المعارضة في إسرائيل قويا وواضحا، في حال أطيح به من السلطة بتصويت منح الثقة للائتلاف الحكومي الجديد.

وقال نتنياهو مخاطبا أعضاء الكنيست: "إذا قُدّر لنا أن نكون في المعارضة، فسنفعل ذلك ورؤوسنا مرفوعة حتى نسقط هذه الحكومة السيئة ونعود لقيادة البلاد على طريقتنا".

الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد نفتالي بينيت الكنيست الإسرائيلي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:47 مـ
26 ربيع آخر 1443 هـ 01 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes