الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أخطر تصريحات لـ بايدن عن الرئيس الروسي بوتين

بايدن وبوتين
بايدن وبوتين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، إن دول حلف شمال الأطلسي في مواجهة تهديدات روسيا والصين.

وأضاف بايدن بمؤتمر صحفي في ختام قمة الناتو في بروكسل، أنه "يمكن للديمقراطية أن تنتصر على تحديات العصر وتحقق احتياجات الشعوب".

وبشأن القمة المرتقبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال بايدن إن قادة العالم شكروه بسبب قراره بلقاء بوتين في هذا الوقت.

وتابع:"سأوضح لبوتين أن هناك مجالات للتعاون بيننا، سأوضح له الخط الأحمر في التعامل مع الولايات المتحدة".

وهاجم بايدن بوتين قائلا إنه كان يتحدث بكل صدق عندما وصف بوتين بالقاتل، مشدداً على أن العلاقات الأمريكية الروسية ستتضرر إذا مات المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وواصل:"روسيا ليس لديها نية للالتزام بحقوق الإنسان وهذا سيضر بالعلاقات مع بقية دول العالم ومعي أنا شخصيا..وإذا اختار الرئيس بوتين عدم التعاون في ما يخص الأمن السيبراني فسنرد بالطريقة المناسبة".

وأعلن بوتين عن رغبته في انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" لمواجهة العدوان الروسي عليها. بحسب ما قاله الرئيس الأمريكي.

وأكد بايدن أنه "من مصلحة بوتين أن يغير منظور العالم له باعتماد سلوكيات ملائمة لرئيس دولة، مشيراً إلى أن بوتين "ذكي وقوي وخصم يستحق الاحترام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.