الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل من رئيس وزراء إسرائيل الجديد بشأن رئيس جهاز الأمن العام

رئيس الحكومة الإسرائيلية
رئيس الحكومة الإسرائيلية

اجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، في أول لقاء عمل منذ استلامه المنصب مع رئيس جهاز الأمن العام- الشاباك نداف ارجمان في مكتبه بمدينة القدس.

وطلب بينيت من أرجمان تمديد ولاية أرجمان مرة أخرى، حتى شهر اكتوبر القادم، ووافق ارجمان على ذلك، ولاية ارجمان كان من المفترض ان تنتهي في شهر مايو الاخير، لكن قبل اسابيع من ذلك وافق على طلب تمديد ولايته وبموجب القانون يمكن تمديد ولاية ارجمان لفترة لا تزيد عن عام اضافي في ظل "ظروف خاصة".

وقبل عشرة أيام، أصدر أرجمان بيانا غير عاديا، محذرا خلاله من أن الخطاب العنيف يمكن أن يؤدي الى الحاق اضرار بالارواح :"يجب على منتخبي الجمهور من كافة اطراف الطيف السياسي، قادة الرأي ورجال الدين، المربون ومواطنو اسرائيل كلهم- يتحملون مسئولية كبيرة هذه الايام" وأضاف "واجبنا الخروج بمطالبة واضحة وحاسمة لوقف الخطاب المحرض والعنيف بشكل فوري. المسؤولية على تهدئة الارواح وكبح هذا الخطاب مفروضة علينا جميعا".

وبداية الأسبوع طلب بينيت، مع تنصيبه أيضًا من مستشار الأمن القومي مائير بن شبات البقاء في منصبة في هذه الفترة لضمان الاستمرارية الوظيفية، وبحسب بيان رئيس الحكومة، بن شابات استجاب للطلب.كما اتفق بينيت مع وزير الأمن بيني جانتس، على بقاء السكرتير العسكري لرئيس الحكومة، العميد افي بالوت، بمنصبة هذه الفترة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.