×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 09:21 مـ 21 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

تونس تؤكد استعدادها للدفاع عن حق مصر والسودان فى مياه النيل

الموجز

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندى استعداد بلاده الكامل للدفاع عن الحق المصرى والسودانى فى مياه النيل مشيرا إلى الموقف الذى عبر عنه الرئيس التونسى قيس سعيد الداعم لمصروالسودان في حماية مصالحهما المائية واعتباره بمثابة الأمن المائى القومى العربى.

وذكر بيان للخارجية التونسية أن الجرندي أكد في كلمته خلال الاجتماع الأول للجنة الوزارية لبلورة التحرك المناسب لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية الذى بادرت تونس بالدعوة لعقده أهمية حشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية من خلال وضع آليات متابعة وخطة تحرك عاجل لدى أهم الفاعلين على الساحة الدولية ومختلف المنظمات والتجمعات الإقليمية، مجددا استعداد تونس لمواصلة جهودها للدفاع عن قضية الشعب الفلسطينى فى منظمة الأمم المتحدة وفي مجلس الأمن الدولي.

وأشار البيان إلى أن الجرندي شدد على ضرورة مساندة السلطة الانتقالية في ليبيا في جهودها لاستكمال بقية استحقاقات المرحلة التمهيدية وفق خارطة الطريق والوصول بالبلاد إلى الاستحقاقات الانتخابية في ديسمبر القادم بما يسهم في إعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد الجار ويعيد لليبيا سيادتها الكاملة بعيدا عن التدخلات الخارجية.

ودعا إلى ضرورة التوافق بشأن عودة الجانب العربي إلى لعب دوره في العملية السياسية الجارية بسوريا بما يحفظ وحدتها وسيادتها.

تونس مصر السودان مياه النيل

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:21 مـ
21 ربيع أول 1443 هـ 27 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:13
العشاء 18:31
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes